recent
أخبار ساخنة

تعرف على البحيرة التى تختفى كل عام " بحيرة كراتر"

الصفحة الرئيسية


وهي بحيرة ناتجة عن بقايا فوهة بركانية واقعة في المركز الجنوبي لولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أهم معلم في منتزه بحيرة الفوهة الوطني، ومشهورة باللون الأزرق الغامق للماء وصفائه. ويبلغ عمق البحيرة 655 متر.

تعرف على البحيرة التى تختفى كل عام " بحيرة كراتر "



- هل رأيت في يوم ما ..بقعة ضخمة من المياه تتلاشى تحت سطح الأرض .. تاركة أرضاً جافة ؟

الطبيعة الأم تبهرنا كل يوم بأشياء غريبة تثير حيرتنا .. فهناك في ولاية اوريغون .. توجد بحيرة , تختفي كل مياهها في حفرة في الارض كل عام ..ولمعرفة المزيد عن هذه البحيرة العجيبة .. فلتقرأ هذا المقال ...

التاريخ الغامض للبحيرة
- في وسط غابات ولاية أوريغون , كل شتاء , يحدث شيء غريب وغير عادي , فعلى بعد حوالي 130 ميلاً من بورتلاند , في الإتجاه الجنوبي الشرقي , تقع بحيرة غامضة , يقال أنها تشكلت منذ حوالي 3000 سنة , وفي كل عام في الشتاء , هذه البحيرة الغامضة تضيع ! .. نعم .. فهي تختفي بالكامل من خلال ثقب في الأرض .. تاركة وراءها مرج أخضرجاف , حيت تمتليء مرة أخرى في أعقاب فصل الربيع بسبب الثلوج التي تذوب من الجبال المحيطة بها , ومن هذا الأمر جاء إسم البحيرة .. وأطلق عليها "البحيرة المفقودة" .

حقائق عن البحيرة المفقودة
- المجرى الذي تختفي فيه مياه البحيرة يمتد لحوالي ستة أقدام تحت الأرض , وهو عبارة عن أنبوب حمم , وهو ما يمتص المياه ويترك البحيرة جرداء وجافة , حيث أن ولاية أوريغون هي موطن للعديد من الجبال الشاهقة والبراكين النشطة , التي تمتد على مساحات واسعة.

- كان هناك العديد من المحاولات لسد تلك الحفرة من الأرض , بإستخدام الكثير من الأشياء , مثل أجزاء السيارات , وغيرها من الحطام , ولكنها لا تجدي نفعاً , فيجب ان تاخد الطبيعة مجراها , لان التداخل مع هذا الامر يمكن ان يؤدي إلى حدوث فيضانات في المناطق القريبة من البحيرة.

- لا أحد يعرف حتى الآن اين ذهب الماء بعد نزوله من خلال الحفرة كل عام , فالأمر لا يزال لغزاً , ولا يزال قيد البحث , ومع ذلك يعتقد أنه يتسرب إلى طبقات الصخور البركانية او طبقة المياه الجوفية العملاقة تحت سطح الأرض , وانه يصبح في نهاية المطاف مصدر مياه شرب للسكان المحليين الذين يعيشون في تلك المنطقة .
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent