الاثنين، 21 مارس، 2016

تعرف على فوائد القرنفل لنمو شعر صحى

كثيرة هى الفوائد الصحية التي يمنحها القرنفل للجسم لانه يتميّز بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات حيث يستخدم في معالجة العديد من أمراض الجسم مثل ألم الأسنان وعسر الهضم والسعال والربو وآلام الرأس وغيرها من المشاكل الصحيه إلا أن الكثيرين لايعلمون ايضا ان هذا النبات يعود بفوائد كثيرة أيضاً على صحة الشعر من جذوره حتى أطرافه. لاننا جميعا نقع تحت تأثير الإعلانات الملفتة للنظر التي تروّج لمستحضرات تعتني بصحة الشعر وننسى أهمية المكونات الطبيعية الموجودة في اي مكان من حولنا وبمنازلنا ودورها الفعال في حل المشاكل الصحيه والتجميليه .

- يعتبر القرنفل غنياً بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والفيتامين أي وسي. وهذا ما جعله مكوناً ضرورياً في علاج المشاكل الصحية والجمالية ومشاكل الشعر.

ما هي أهم الفوائد التي يمنحها القرنفل للشعر؟.
1- يساعد على تطويل الشعر بسرعة بفضل غناه بالمعادن والفيتامينات
2- يساهم في عملية تكثيف الشعر خصوصاً إن استخدمته على شكل زيت - يغذي الشعر ويعيد إليه إشراقه ولمعانه الملفت .
3- يساعد على تقوية بصيلات الشعر مما يؤدي إلى الحد من مشكلة تساقط الشعر.

- كيف يمكنك تطبيق القرنفل على الشعر؟
- هناك طريقتان أساسيتان للإستفادة من فوائد القرنفل للشعر:
1- إستخدامه على شكل زيت: 
حيث تجفف حبات القرنفل ثم يتم طحنها حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة ثم تنقع هذه البودرة في زيت الزيتون لمدة أسبوعين أو ثلاثة. مع الحرص على رج الزيت جيداً مرتين في اليوم على الأقل للتاكد من أنه امتزج جيداً مع القرنفل، ثم نقوم بتصفيته جيداً قبل الإستخدام. ومن ثم يطبّق الزيت على فروة الرأس بواسطة فرشاة ناعمة للشعر ويترك من 15 الى 20 دقيقه ثم يغسل من مرتين الى 3 مرات في الاسبوع .

2 - إستخدامه كمكوّن أساسي في خلطات العناية بالشعر:
يمزج فنجان من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة من بودرة القرنفل المطحونة ثم يضاف إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الزيتون. يمزج الخليط جيداً ثم يتم تطبّقيه على فروة الرأس ويترك لمدة 10 دقائق فقط على الشعر ثم يتم غسله جيداً ثم يستخدم الشامبو المناسب للشعر .

مواضيع ذات صلة

تعرف على فوائد القرنفل لنمو شعر صحى
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .