الاثنين، 21 مارس، 2016

تعرف على الـ 7 أشياء لا يجب تناولها على معدة فارغة

الفطور : هو أهم وجبة من الوجبات الثلاث التي يتناولها الفرد خلال اليوم، ولكن دعونا نكون صادقين، وجبة الفطور لا يجب أن تشمل كل شيء، فهناك بعض المأكولات التي لا يجب أكلها عندما تكون المعدة فارغة.

بعض الأطعمة التي نستهلكها على معدة فارغة، لها تأثير سلبي على صحتنا، من بينها: 
الحمضيات 
نرى في التليفزيون رجل وسيم يبدأ يومه بشرب كوب من عصير البرتقال، وهذه صورة الشخص الناجح كما كنا نعتقد، ولكن في واقع الحياة، يجب ألا تفعل ذلك، لأن الحمضيات والفواكه والعصير على الريق يمكن أن يسبب التهاب المعدة والحساسية. 

الموز 
يعد الموز من أهم المأكولات التى يتناولها الإنسان في الحياة، فقد أصبح جزءا لا يتجزأ من غذائنا اليومي، ولكن لسوء الحظ لا يعد مصلحة للجسم، حيث يتم هضم الموز ببطء شديد، فإنه يمكن أن يسبب الانتفاخ ويرافقه الأحاسيس الغير سارة، لهذا السبب، فإنه ليس من الضروري أن يُشرب الموز بعد الطعام وينصح الأطباء أن تؤكل هذه الفاكهة بعد ساعة من تناول طعام الغداء. 

الخضروات الغير طازجة 
الأحماض التي تكون موجودة في الخضروات الطازجة، قد تسبب مشاكل في الغشاء المخاطي في المعدة، ولذلك يفضل عدم تناول الخضروات الغير ناضجة على معدة فارغة، ولا سيما الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. 

الزبادي 
لا يجب تناول الزبادي لأن الجسم لن يستفيد منه صباحا، وذلك لأنه لا يحتاج إلى البكتيريا الإضافية، ولكنه يفضل تناوله بعد ساعتين بعد وجبات الطعام أو في وقت ما قبل النوم، لأنه يسهل عملية الهضم. 

الماء البارد 
الماء هو مصدر للحياة، وللهضم الجيد من الضروري شرب الكثير منه، ولكن الماء البارد، له تأثير سلبي على الهضم، فهو يبطئ عمليات الهضم. 

السكريات 
البنكرياس غير قادر على إنتاج ما يكفي من الانسولين في الصباح، وبالتالي فإن تناول الكثير من الحلويات هو جريمة ضد الصحة. 
إذا كنت تأكل كثيرا من الحلويات فإن معدل السكر في الدم سوف يرتفع فوق المعدل الطبيعي، وفي المستقبل، يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة، مثل مرض السكري. 

القهوة 
يفضل الجميع تناول القهوة كل صباح كنوع من النكهة الرائعة، ولكن في الحقيقة القهوة تهيج المعدة، ومن الممكن أن تسبب التهاب المعدة، واستخدام هذا المشروب قبل الإفطار يؤثر سلبا على صحة الكبد.

مواضيع ذات صلة

تعرف على الـ 7 أشياء لا يجب تناولها على معدة فارغة
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .