الثلاثاء، 12 أبريل، 2016

هتلر يظهر فى الهند من جديد ويثير العديد من الاضطرابات


أثار اسم الزعيم النازي هتلر على أحد محلات بيع الملابس انتقادات الجالية اليهودية في الهند. وبحسب صحيفة ديلي تلغراف البريطانية فإن الجالية اليهودية دانت تسمية المكان باسم الزعيم النازي، الا ان مالك المتجر راجيش شاه ذكر بأنه لم يسم المتجر باسم الزعيم النازي بل لأن جده كان يسمى بذات الاسم لصرامته، وانه لم يعرف عن هتلر الا عن طريق محركات البحث في الانترنت الا ان ذلك قد لا يكون حقيقياً بحسب الصحيفة حيث يظهر شعار النازية على احد الاحرف. واضاف صاحب المتجر انه لا يمانع في تبديل الاسم إذا دفعت له قيمة لوحة المتجر.

ويقول مالك المتجر راجيش شاه إن الجالية اليهودية في أحمد أباد، والتي يقل عدد أفرادها عن 500 شخص، طالبته بتغيير الاسم. وقال شاه في مقابلة صحفية عبر الهاتف "نسعى لعدم الإساءة لأحد. سنتخذ القرار بشأن تغيير اسم المتجر بعد عودة شركائي من رحلة خارج البلاد خلال يوم أو يومين، ولكنني استشرت المحامي وقال إن القوانين الهندية لا تضعني بذلك تحت طائلتها". حسب "العرب اون لاين".


وزعم شاه إنه لم يكن يعلم من هو أدولف هتلر قائلا إن المتجر سمي على غرار جد شريكه، الذي اشتهر باسم هتلر بسبب قوة شخصيته. قال "إنه اسم جذاب.. متجرنا رائج". ولكن القنصل العام الإسرائيلية في مومباي، أورنا ساجيف، لم تكن سعيدة بذلك، وقالت لهيئة الإذاعة البريطانية إنها "صدمت" بسبب "الاسم الجارح للشعور". كما تقدم الكثير من الهنود بالتماس عبر الانترنت للمطالبة بسحب ترخيص المتجر. وأدان عضو بجمعية "أصدقاء إسرائيل" في الهند ما وصفه بأنه "محاولة لتكريم سفاح، في جوجارات، مسقط رأس المهاتما غاندي رمز مناهضة العنف".

مواضيع ذات صلة

هتلر يظهر فى الهند من جديد ويثير العديد من الاضطرابات
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .