الاثنين، 11 أبريل، 2016

تعرف على 6 معالم سياحية لم تسمع عنها من قبل


جميعنا نعرف الكثير من المناطق السياحية والاثرية الشهيرة حول العالم , مثل سور الصين العظيم , وتاج محل, وأهرامات الجيزة, والكولوسيوم, وجميع المباني القديمة الأثرية الأخرى .. ولكن ما سترونه هنا في هذا المقال , ربما لم تراه او تسمع به من قبل , حتى ان بعض مدمني السفر , ربما لا يعرفون عن تلك المباني التاريخية شيئاً...

1- الجامع الكبير في جينيه، مالي - Great Mosque of Djenné, Mali
يصل عمرهذا الجامع في مالي إلى حوالي 100 سنة , وهو أكبر مسجد مبني من الطوب اللبن في العالم , وفي عام 1988 أدرج الجامع في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي , كجزء من البلدة القديمة في جينيه .
2- تشاند باوري، الهند - Chand Baori, India
هو بئر قديم يقع في قرية أبهنري في ولاية راجستان في الهند يطلق عليه أيضا بئر الدرج و يقع مقابل معبد هرست متى كى ماندير وقد تم بناء هذا البئر في القرن التاسع الميلادي وهو واحد من أعمق وأكبر الآبار التي يمكن الوصول إليها بالدرج في الهند ويحتوي على 3500 درج متجاور ويتألف من 13 طابق و يبلغ عمقه حوالي الـ 30 مترا.
3- قصر البرلمان، رومانيا - Palace of the Parliament, Romania
هو مبنى البرلمان الروماني يقع في العاصمة بوخارست و هو حاصل حاليا على ثلاثة سجلات أكدت من موسوعه غينيس العالمية السجلات : أكبر ,أثقل -حيث يحتوي علي مليون طن من الرخام-,واغلى مبنى إداري مدني في العالم حيث قدروا تكلفتة بملياري جنيه استرليني بني في عهد الديكتاتور تشاوتشيسكو ولكن لم يرة قط بعد اكتماله,حيث دمر جزء كبير من مدينة بوخارست من أجل بناء هذا المشروع, وبني هذا القصر ليعبر عن قوة وسطوة الديكتاتور تشاوتشيسكو ولكن بعد انهيار الحكم الشيوعي أصبح رمزا للديموقراطية في رومانيا.
4- ستاري موست أو الجسر القديم - Stari Most (The Old Bridge), Bosnia-Herzegovina
جسر قوسي أثري، يقع على نهر نرتفا في مدينة موستار في البوسنة والهرسك. يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر وتحديدا عام 1566، ويُعتبر من أعظم الجسور التي خلفتها الدولة العثمانية في منطقة البلقان. قام بتصميمه المعمار "خير الدين"، أحد تلامذة المعمار سنان آغا.
5- كومبرالجرا - الهند - Kumbhalgarh Fort, India
هذه القلعة الهندية محاطة بجدار فريد من نوعه , يشبه سور الصين العظيم بشكل كبير , والذي كان يسمى في العصور القديمة بـ عين المور أو غارديان الموت , والسور يمتد لنحو 36 كم , مع إرتفاع 8 أمتر , وإستغرق بناءه قرن كامل من القرن الخامس عشر حتى السادس عشر .
6- حصن ديراور، باكستان - Derawar Fort, Pakistan
هو حصن كبير يقع في صحراء جولستان في باكستان. يمكن أن يراه الإنسان من مكان بعيد لضخامته، فالأسوار يصل طول محيطها إلى حوالي 1500 متر، وارتفاع نحو 30 متراً , وتم بناءه عام 1733 .

مواضيع ذات صلة

تعرف على 6 معالم سياحية لم تسمع عنها من قبل
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .