الجمعة، 29 أبريل، 2016

تعرف على أبشع 10 لوحات على مر التاريخ

ليس كل فناني العالم يميلون إلى رسم ما يريح النفس .. فبعضهم رسم الجانب المرعب من النفس البشرية , الشياطين , أوراح البشر المعذبة , أو صور دموية , أو معاناة الحرب وفظائعه .. لذا فلتأخذ عزيزي القاريء نفساً عميقاً .. قبل أن ترى بشاعة تلك اللوحات الفنية ..

- ولد سنتياغو كاروسو Santiago Caruso في الأرجنتين عام 1982 , وكان معروفاً باللوحات الأبيض والأسود , وإستخدامه للألوان المحدودة , وتركيز الضوء على الأعين في غالبية لوحاته الشريرة .

- اللوحة تتحدث عن شخصية من الفلكلور البلجيكي , وهي إمراة ريفية , قامت بقيادة جيش من النساء لتقوم بنهب الجحيم , وتعرف اللوحة أيضاً بإسم " جنون ميج " .

- لوسفير , هو إسم يشير غالباً إلى الشيطان , وفي هذه اللوحة , رسم فرانشيسكو لوسيفير بشكل مرعب ومظهر ضبابي , كما أنه يتناول وجبة خفيفة من البشر !

- تيودور جيريكو Théodore Géricault , كان من فناني ما بعد الثورة الفرنسية , ولكنه أفرط في إستخدام رومانسية الفن في لوحاته , فكان ينتقد بها النظام الملكي , والآراء العلمية العقلانية في ذلك الوقت , وفي هذه اللوحة إستخدم أجزاء حقيقية من جسم الإنسان ليقوم برسم تلك التعبيرات الحزينة , فكان تيودور يمثل كل التشؤم من بعد الثورة الفرنسية .

- الفنان البولندي جيسلاف , كان يتميز برسم مشاهد مروعة للعالم مستخدماً النمط القوطي.

- كان يستخدم السلخ كوسيلة للتعذيب أو الإعدام ببطء , كما وضحها الفنان تيتيان في هذه اللوحة المؤلمة .

- الرسام الفرنسي الشهير فرا أنجيليكو , كان معروفاً برسم مشاهد من الكتاب المقدس , مع ميل خاص لتصوير مشاهد يوم القيامة وعودة المسيح 

- جديسلاف , كان معروفاً برسم الواقعية الرائعة , مستخدماً الشخصيات المشوهة , والمشاهد المروعة , وكما في أغلب لوحاته , هذه اللوحة التي تسمى " زاحف الليل " تبعث الرهبة والخوف في النفس .

- الرسام الأسباني السيريالي سلفادور دالي Salvador Dalí , إستخدم الموت المستمر بلا نهاية , في رسم لوحة " وجه الحرب " التي إستخدمها كوقفة إحتجاجية على إستمرار الحرب في وقت الحرب الاسبانية الاهلية والحرب العالمية الثانية.

- هنري فوسيلي Henry Fuseli , رسم هذه اللوحة الشهيرة التي تستحضر صوراً تقشعر لها الابدان , عن وحوش تزحف أثناء الليل من تحت الأسرة , وأشياء تتحرك حولنا أثناء النوم .

- رسمها الفنان النمساوي أوتو راب Otto Rapp عام 1973 , توضح جمجمة بشرية بشعة متحللة .

مواضيع ذات صلة

تعرف على أبشع 10 لوحات على مر التاريخ
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .