الأربعاء، 13 أبريل، 2016

أسباب الزيادة المفاجئة فى وزن النساء 5 أسباب تعرف عليها الأن


ارتفعت نسبة زيادة الوزن عند النساء بشكل كبير و ملحوظ، بالخصوص فى مصر، وقد عانى كثير من النساء من أمراض صحية أخرى ناتجة عن زيادة الوزن، وقد تشمل النوبات والسكتات الدماغية.

ووفقا لما جاء تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” كان يوضح فيه خبراء الصحة أن سبب اكتساب النساء الوزن الزائد قد يرجع الى عدم التوازن الهرمونى وبعض الأدوية التى تشمل الإنسولين، وأيضا حبوب منع الحمل. ونص التقرير على أن هناك عددا من الأسباب تؤدى إلى زيادة الوزن لدى النساء بشكل مفاجئ، وتتضمن الآتى:

1- عدم توازن الهرمونات مع انخفاض هرمون الاستروجين فى الجسم عند المرأة، مما يجعلها تميل إلى اكتساب الوزن، كما أن أيضا عدم التوازن الهرمونى قد يحدث تقلبا فى المزاج مما يؤدى فى بعض الحالات الى الرغبة الشديدة فى تناول الأطعمة التى تؤدى إلى زيادة الوزن.

2- قد تتعرض المرأة للكثير من الإجهاد، الذى يسمى بالقاتل الصامت، مما يجعل الغدة الكظرية تنتج المزيد من هرمون الكورتيزول فى الجسم للقضاء على التوتر، مما يؤدى إلى المزيد من زيادة الوزن.

3- العادات السيئة للأكل: حيث ثبت بالفعل أن عادات الطعام السيئة تؤدى إلى زيادة أسرع فى الوزن لدى المرأة، وهناك الكثير من النساء يتخطين وجبة غذائية معينة وبعد وقت يتناولن وجبات تحتوى على سعرات حرارية عالية، مما قد يؤدى ذلك إلى زيادة مفرطة فى الوزن.

4- الأدوية: ووفقا لما قاله الخبراء فإن هناك بعض الأدوية مثل أدوية منع الحمل والاكتئاب ومرض السكر يكون لها آثار جانبية و هى زيادة الوزن، فيجب عليك طلب النصيحة من طبيبك للتغلب على آثارها الجانبية.

5- زيادة الشهية: حيث أشار التقرير إلى أن زيادة الشهية تشكل خطرا كبيرا على الجسم، حيث إن استخدام كمية من السعرات الحرارية قد تجعل الجسم يخزن جميع السعرات الحرارية والدهون مما ينتج عنها السمنه المفرطه.

مواضيع ذات صلة

أسباب الزيادة المفاجئة فى وزن النساء 5 أسباب تعرف عليها الأن
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .