الجمعة، 29 أبريل، 2016

أفضل 5 مواقع لانشاء سيرة ذاتية رائعة


إذا كان عملك يتعلق بالتواجد الرقمي أصلًا (مُصوّر، مُصمم، كاتب، مبرمج) فإنّ صفحة الأعمال هي ما تتحدث عنك وهي بمثابة سيرتك الذاتية، لكن هناك الكثير من الوظائف التي لا يوجد لأصحابها أعمال سابقة أو بمعنى آخر لا يُمكنهم عرض أعمالهم، وفي هذه الحالة تأتي السيرة الذاتية لتستبدل للقيام بهذه الوظيفة.

الموقع الأول "VisualCV"
مع هذا الموقع يُمكنك الاختيار بين رفع بياناتك إلى الموقع من أحد ملفات مايكروسوفت وورد أو إدخال بياناتك بشكل يدوي عبر واجهة بسيطة الاستخدام. الإصدار المجاني من هذه الخدمة يعطي عدد محدود من المميزات، بينما يُمكن دفع اشتراك شهري قدره 12 دولار أمريكي للوصول إلى إمكانيات أكبر مثل الوصول إلى جميع قوالب السير الذاتية، وإمكانية تصدير السيرة الذاتية إلى مستندات قوقل، بالإضافة إلى برنامج تحليلات وإحصائيات متقدم.كما يمكنك أيضًا استخدام نطاقك الخاص مع الحساب المدفوع وحذف حقوق VisualCV من ملفات PDF.

المميزات
تعطيك هذه الخدمة مظهر احترافي نظيف لسيرتك الذاتية ويمكنك مشاركتها رقميًا أو بشكل خاص مع شركات التوظيف مجانًا، كما تعطيك ميزة التحليلات الموجودة في الإصدار المجاني إمكانية معرفة عدد مشاهدات سيرتك الذاتية أو عدد مرات تحميلها، بالإضافة إلى معرفة الموقع الجغرافي للزوار.
كما تزودك الخدمة أيضًا بمجموعة واسعة من الأمثلة على السير الذاتية حسب الصناعة أو التخصص.

السلبيات
المشكلة في رفع ملف السيرة الذاتية على هذه الخدمة أنّ البيانات قد تذهب إلى أماكن خاطئة في المستند، على عكس بعض الخدمات الأخرى التي تقوم بنفس الوظيفة بدون هذا الخطأ.
مشكلة أخرى هي حقوق البرنامج التي تظهر على النُسخة المجانية من ملفات PDF عند تصدير السيرة الذاتية.

الموقع الثاني "Kickresume"
الحساب المجاني على هذه الخدمة يعطي المستخدم قوالب سير ذاتية بدائية مع عدد محدود التصنيفات والوصول إلى التخزين السحابي. لكن يمكن التخلص من المعوقات بالترقية إلى اشتراك سنوي بقيمة 48 دولار أمريكي (15 دولار شهريًا) ومنه يمكنك الوصول إلى جميع قوالب السير الذاتية، وعدد غير محدود من التصنيفات وقابلية تخصيص كاملة وغيرها من المميزات.أثناء إنشاء السيرة الذاتية على Kickresume يجب عليك إدخال بياناتك يدويًا (المعلومات الشخصية، التعليم، الخبرات) وبمجرد الانتهاء يمكنك تحميل السيرة الذاتية بصيغة PDF.أمّا لو كنت من مستخدمي الحسابات المدفوعة يمكنك نشر السير الذاتية أونلاين وحتى اختيار رابط مخصص على الخدمة تؤدي إلى صفحة السيرة الذاتية.

المميزاتعندما تختار قالب لسيرتك الذاتية يمكنك فلترة التصنيفات حسب المهنة، كما أنّ واجهة الاستخدام بسيطة وسهلة وسلسة على أي شخص.

العيوب
عدم وجود خيار لرفع السيرة الذاتية مباشرة إلى الخدمة يعتبر عيب كبير فيها، ففي كل مرة عليك إدخال البيانات يدويًا، ولا يوجد حتى خيار للربط مع حساب لينكد إن.
نفس المشكلة في الخدمة السابقة وأغلب المواقع المشابهة، الإصدار المجاني لا يحتوي على الكثير من المميزات ويجب عليك الدفع مقابل استخدام الميزات الإضافية.

الموقع الثالث "Canva"
أحد أبرز المميزات في هذه الخدمة هو إمكانية إنشاء سيرة ذاتية مرئية، ويمكنك الاختيار بين 30 قالب افتراضي أو يمكنك تخصيص التصميم حسب احتياجك.بمجرد الانتهاء من بناء سيرتك الذاتية على Canva يمكنك مشاركة الرابط على تويتر أو فيسبوك أو حتى عبر البريد الإلكتروني، كما يمكن تحميل ملف السيرة الذاتية بصيغ (PNG, JPG, PDF) مقابل 1 دولار أمريكي لكل عملية تحميل، أو تحميله مع العلامة المائية للخدمة مجانًا.

المميزاتمع واجهة تعتمد على السحب والإلقاء تعطي الخدمة الكثير من إمكانيات التخصيص للمستخدمين، بحيث يمكن لأي شخص بناء سيرة ذاتية احترافية في دقائق. كما يمكنك أيضًا استخدام القوالب الافتراضية إذا لم تكن لديك نية في التصميم اليدوي.

السلبياتأكثر شيء سلبي في خدمة Canva هو الحاجة إلى إدخال جميع البيانات يدويًا، ولا يوجد خيار لرفع السيرة الذاتية أو الاتصال بحساب لينكد إن.
الموقع الرابع "VisualizeMe"
هذه الخدمة مناسبة أيضًا للراغبين في إنشاء سيرة ذاتية مرئية، يمكنك باستخدام VisualizeMe بناء سيرة ذاتية تجمع بين خبراتك العملية والتعليمية. إدخال البيانات يتم يدويًا أو بالربط مع حساب لينكد إن.

المميزاتتسهيل إدخال البيانات عبر إمكانية الربط مع حساب لينكد إن، كما تحتوي الخدمة على العديد من مميزات التخصيص في الخطوط أو الألوان أو القوالب أو حتى الخلفيات.
يمكنك مشاركة السيرة الذاتية النهائية عبر رابط مُخصص أو حتى تضمينها في موقعك الشخصي.

العيوب
إذا كنت ترغب بتحميل صورة لسيرتك الذاتية على VisualizeMe سيتعين عليك الاشتراك في الخدمة المدفوعة مقابل 19 دولار شهريًا أو 190 دولار سنويًا.

الموقع الخامس "CV Maker"
على هذه الخدمة سيتعين عليك إدخال البيانات بنفسك أيضًا، ويمكنك إضافة أقسام إضافية إلى السيرة الذاتية مثل الأمور التطوعية وغيرها أو حتى حذف قسم أساسي مثل الاهتمامات مثلًا بتركها خالية.في الحساب المجاني على CV Maker يمكنك الاختيار بين ستة قوالب بدائية لكن بالترقية إلى حساب مدفوع بقيمة 16 دولار تدفع لمرة واحدة فقط يمكنك الاستمتاع بالعديد من المميزات الإضافية.

المميزاتأبرز المميزات في هذه الخدمة هو إتاحة جميع المميزات مقابل حساب مدفوع لمرة واحدة فقط بقيمة منخفضة، بدلًا من الاشتراك شهريًا أو سنويًا.
العيوب
الإدخال اليدوي للبيانات هنا أيضًا وعدم وجود إمكانية للربط مع حساب لينكد إن أو حتى رفع ملف السيرة الذاتية مباشرة.

مواضيع ذات صلة

أفضل 5 مواقع لانشاء سيرة ذاتية رائعة
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .