recent
أخبار ساخنة

تعرف على أغرب 5 اختراعات في كوريا الشمالية



(5) أقراص خاصة ضد التدخين
في إطار محاربة التدخين، أعلن علماء كوريا الشمالية في 2011 أنهم تمكنوا من اختراع أقراص خاصة ضد التدخين. وزعمت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية أن الأقراص فعالة جدا وتساعد ليس فقط على القضاء على الرغبة في التدخين، وإنما أيضا على تطهير جسم الإنسان من المواد السامة.

(4) علاج الكبد الأعجوبي
أفادت وكالة أنباء كوريا الشمالية بنجاح التجارب على دواء فعال للغاية في علاج مشكلات الكبد. ويحتوي العلاج على مادة كيميائية حيوية تدعى بروتوبورفرين، وهي مستخلصة من دماء الحيوانات، وزعم العلماء أنه يمكن استخدامه في علاج فيروسات الكبد والتليف الكبدي وأمراض أخرى.

(3) مشروب تحفيز الدماغ
زعم علماء في كوريا الشمالية إنتاج مشروب غازي بطعم التفاح والفراولة والكمثرى يساعد في نمو خلايا جديدة في المخ. وذكرت وسائل إعلام محلية أن هذا المشروب يمكن أن يساعد على تحسين مستوى الذكاء وتعزيز قدرة الذاكرة، كما أفادت بأنه يساعد على تجنب حدوث السكتات الدماغية والأزمات القلبية، بالإضافة إلى تقليل نسبة التجاعيد وحب الشباب.

(2) الاختفاء عن الرادار
لا تتعلق كل الاختراعات في كوريا الشمالية بصحة الإنسان فقط، فهناك ابتكار آخر يتعلق بالأنشطة العسكرية يتمثل في طلاء للإخفاء والتمويه يُقال إنه قادر على منع أجهزة رادار العدو من اكتشاف المركبات العسكرية. إنه أمر سري للغاية بالتأكيد، لكن وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية حصلت على كتيب يزعم أن هذا الطلاء له قدرات هائلة لا تقتصر على إخفاء المركبات والأسلحة والذخيرة فقط، بل أيضا يمكنه إخفاء مبنى بالكامل. وبالإضافة إلى ما سبق يمكن استخدامه في تضليل العدو من خلال محاكاة حركة المركبات العسكرية.

(1) كمبيوتر لوحي بدون إنترنت
اخترعت كوريا الشمالية جهاز كمبيوتر لوحي يستخدم نظام التشغيل أندرويد-4 ولا يمكنه الاتصال بشبكة الإنترنت، بل يتصل فقط بشبكة داخلية في كوريا الشمالية. والجهاز مزود ببعض التطبيقات، منها وكالة الأنباء الرسمية والصحيفة اليومية الرئيسية والتلفزيون الرسمي. الجدير بالذكر أن مواطني كوريا الشمالية يحظر عليهم استخدام شبكة الإنترنت، ولا يمكنهم الدخول إلى موقع يوتيوب أو خدمة جي ميل للبريد الإلكتروني، لكن سيكون بإمكانهم أن يلعبوا لعبة أنجري بيردز على هذا الجهاز.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent