الأربعاء، 1 يونيو، 2016

تعرف على 6 استعمالات غريبة لعسل النحل


العسل، هذه المادة الغذائية المهمة لجسم الإنسان، والتي لها فوائد عديدة على الصحة، تُعتبر مضادًا حيويًّا طبيعيًّا، وتقّوي جهاز المناعة الذي يتولى مقاومة جميع الأمراض التي تهاجمه.

ولكن إن كنت تظنّين أنّ هذه هي فقط فوائد العسل فأنتِ مخطئة. فللعسل استعمالات غريبة ومفيدة في الوقت نفسه، وهي حتمًا ستفاجئك.

العسل في حوض الاستحمام:
أضيفي بضع ملاعق من العسل إلى حوض استحمامك لرائحة عطرة، ومن أجل ليونة الماء. هذا حتمًا سيشعرك بالاسترخاء.

العسل لجفاف الكوع:
لا شيء أسوأ من كوعٍ جاف وخشن. ولكن إليك الحلّ الطبيعي والسحري باستخدام العسل لتليين الجلد. افركي كوعك بالعسل مدة 30 دقيقة، مرة في الأسبوع، وستحصلين على كوع صحي وليّن.

العسل للشفاه:
يمكنك استخدامه على شفتيك فهو يعتبر كالبلسم الذي يبعد الجفاف عن شفتيك ويمنعها من التشقّق. بالإضافة إلى أنّه يعطي شفتيك لمعانًا جميلاً يغنيك عن مساحيق التجميل.

العسل للوجه:
العسل الطبيعي هو مرطب فعّال للوجه مع خصائص مضادّة للميكروبات، وهو ما يعني أن بشرتك ستكون مشرقة عندما تضعين ماسك العسل عليها. إذًا حاولي دهن وجهك بالعسل مدّة 15 دقيقة، وستلاحظين الفرق من خلال إشراقةٍ واضحة وطبيعية.

العسل لإزالة الطفيليات:
لتتخلّصي من الطفيليات المزعجة، إليك الحلّ. مزيج من العسل والخل والماء، وقولي وداعًا للطفيليات.

العسل للجروح:
في الواقع يمكن استخدام العسل كمطهر طبيعي، وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، إذ يمكنك استخدامه لعلاج الجروح والحروق حتى.

مواضيع ذات صلة

تعرف على 6 استعمالات غريبة لعسل النحل
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .