الثلاثاء، 26 يوليو، 2016

افضل الوصفات لعلاج تعب الساقين وتنشيط الدورة الدموية


يعاني بعض النساء، خصوصاً مع ارتفاع درجات حرارة الأجواء، من تحوّل لون الساقين إلى الأحمر، مصحوباً بالتعب والألم.
إليك بعض الوصفات المجرّبة التي استعملتها الجدات لعلاج هذه الحال:

إنَّ ورق العنب الأحمر، وشجرة الويتش هازل، وشجرة البلوط الرومي (كستناء الحصان)، والآس البري (من الفصيلة السفندرية)، جميعها نباتات تعمل بشكل جيّد على محاربة تعب الساقين، وهي تدخل ضمن العديد من المكمّلات الغذائية. ولا تعمل هذه النباتات على تحسين الدورة الدموية فقط، بل تحمي جدران الأوردة وتزيد من قدرتها على المقاومة، بفضل احتوائها على الفلافونيدات.
اشربي كوباً على الأقلّ يومياً من أيّ منقوع (شاي) هذه النباتات. ويمكنك التبديل في ما بينها، لأنَّ لكلّ نبتة منها خصائص معيّنة، أو بإمكانك تحضير مزيج من نوعين أو ثلاثة أنواع من هذه النباتات لكي تحصلي على فوائدها كافة.


عنب الثعلب أو الكشمش (غوزبيري) لإنعاش الأوردة
مع هذه الفاكهة الطازجة (أو المجففة حسب الموسم)، ينصح بتناول ما يعادل ملعقتين كبيرتين من عنب الثعلب أو الكشمش، صباحاً أو مساء. وحسبما يقول د. هنري بوغيت، مؤلف كتاب "موسوعة علاج الجدات"، فإنّ الكشمش أو عنب الثعلب يعمل على تحسين تدفق الدم، وله تأثير على خفض نفاذيّة الأوعية الدموية الصغيرة وتقوية الأوردة.
العلاج المثالي: نظّمي استخدام هذا العلاج كلّ ثلاثة أشهر.

حمام ساخن- بارد تحت الدش
ليس هناك علاج أكثر فعالية من الدش البارد التقليدي الذي ينصح به دائماً. وتحت الدش، اتركي الماء يجري من الكاحل إلى أعلى الفخذين، ابدئي بالماء الساخن، ثمّ البارد على فترة 5 -10 ثوان لكلّ مرة. الماء الساخن يوسّع الأوردة، ثمّ يأتي الماء البارد لكي يضيّقها ويشدّها، مما يحسّن تدفق الدم.
قومي بهذا الدورة من الماء الساخن ثمّ البارد، ثلاث مرات، بزيادة بضع ثوانٍ في كلّ دورة، حسبما تنصح د. فاليري ليدوك.

الحركة علاج مكمل
امشي، اصعدي السلالم، تحرّكي قدر ما تستطيعين؛ وكلّ خطوة تخطينها وأنت تلبسين حذاءً مناسباً (الكعب ليس أعلى من 3- 4 سنتم) تعتبر تدليكاً مفيداً لباطن قوس القدم.
من شأن الضغط تحت باطن القدم أن ينشّط العروق الصغيرة المتعددة الموجودة في المنطقة، والتي تعمل بدورها على تنشيط عضلات الساق؛ وهذا كلّه يجعل الدم يتحرّك، ويجعل الساقين أكثر خفة.

مواضيع ذات صلة

افضل الوصفات لعلاج تعب الساقين وتنشيط الدورة الدموية
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .