الثلاثاء، 26 يوليو، 2016

تعرف على فوائد المشي للحامل فى الشهر الثامن


فوائد المشي للحامل
 يُعتبر المشّي من أهمّ النشاطات الرياضيّة، التي تُنصح الحامل بممارستها، لما له من فوائد على صحتها وصحّة جنينها، لا سيما في الأشهر الأخيرة من الحمل، ومع اقتراب موعد الولادة المُفترض، تعاني الحامل من صعوبةٍ في الحركة، وزيادة ٍ في الوزن، وتزايد الأعباء النفسيّة والجسدية، وهنا يأتي دور رياضة المشي للإبقاء على مستوى صحّي جيّد للحامل وطفلها، وإنعاش وضعها النفسيّ. الوقت المناسب لممارسة الحامل رياضة المشّي تُعّد بداية الشهر الثامن من الحمل الفترة الأنسب لممارسة رياضة المشّي، وتنُصح الحامل في هذه الفترة بالبدء بالمشي لمدّة 10 دقائق يومياً، إلى أن تصل لساعة يومياً مع بدء الشهر التاسع، أو بإمكانها ممارسة المشي بمعدل ثلاث مرّات أسبوعياً. فوائد المشي للحامل في شهرها الثامن تسهيلُ الولادة 
؛ فالمشي في الشهر الثامن 
يُهيئ عظام الحوض للتوسع، وبالتالي الحصول على ولادة صحية وسريعة. 
إمكانية تخفّيف الألم الذي غالباً ما تشعر به المرأة خلال الفصل الثالث من الحمل
والتي تتضمن الشعور بآلام في الظهر. تحسّين نوعية النوم خلال الليل. تجنّيب الحامل في شهرها الثامن العديد من المضاعفات، مثل سكري الحمل وتسمّم الحمل. 
 تعويد الحامل على الآم الولادة ؛ حيث إنّ ممارستها لمجهودٍ سابق ما قبل موعد الولادة، يؤثّر إيجابياً على مرونة جسدها، ويساعدها على تحمّل الآم المخاض. 
تخليص الجسد من السموم والضغوط النفسيّة كون صحة الحامل النفسيّة تنعكس سلباً أو ايجاباً على لحظة ولادتها وما بعدها، كما أن رياضة المشي تُعدّل مزاج المرأة الحامل، وتساعدها على تَقبّل دخولها في مرحلة جديدة من مراحل حياتها.
 تنشيط الدورة الدموية وهذا يعني الإبقاء على جسد سليم وحيوي للمرأة الحامل مع اقتراب موعد فقدانها لكثير من الجهد والعافية خلال ساعة الولادة. 
نصائح على المرأة الحامل تجنّب المشّي في الطرقات الوعرة خشية انزلاقها وإلحاق الضرر بها وبطفلها، كما يجب عليها عدم ممارسة رياضة المشي في الأشهر الأوائل من حملها، خشية الإجهاض.
أو ممارسته في شهرها السابع خشية أن يؤدّي ذلك إلى الولادة المبكّرة. 
على الحامل تنظيم أوقات ممارستها لرياضة المشي، حتى لا تجد صعوبة في تعويد جسدها من جديد في كل مرة تُغّير فيها برنامج ساعات وأيام المشي. 
على الحامل الاستمرار في المشي حتى لحظة ولادتها، وذلك لأنّه يعود عليها بالمنافع الكبيرة ما قبل الولادة وأثناءها وخلال مرحلة ما بعد الولادة.
 تُنصح الحوامل اللواتي يمتلكن وضعاً خاصاً في فترة حملِهّن، استشارة الطبيب قبل البدء برياضة المشي أو أيّ رياضة أخرى.

مواضيع ذات صلة

تعرف على فوائد المشي للحامل فى الشهر الثامن
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .