الجمعة، 12 أغسطس، 2016

تعرف على أول حيوان يعدم شنقا فى التاريخ والسبب .. !


اول حيوان يعدم شنقاً في التاريخ كان انثي الفيل الذي اطلق عليها اسم "ماري" وذلك بعد أن قتلت حارسها أثناء قيام السيرك الموجودة فيه برحلة داخل ولاية تينيسي الأمريكية.

تعود تلك القصة إلى عام 1916، بأحد أشهر عروض السيرك العالمية في ذلك الوقت، الذي يسمى سيرك "تشارلي سباركس"، بعمل عرض ترويجي في ولاية تينيسي الأمريكية ، وأثناء مشاركة "مارى"، التي تعد واحدة من أهم عناصر السيرك، في موكب يدور في شوارع الولاية، تم تعيين حارس لها لم يكن على معرفة بكيفية التعامل مع الحيوانات.

وقتها استخدم الحارس عصى حديدية تشبه الحربة، التي تستخدم في الحروب لوخز "ماري" لإجبارها على القيام ببعض الحركات أمام المارة في الشوارع، من أجل جذب أنتباههم، لعدم خبرة الحارس إستخدم هذه الحربة بقوة وكثرة الأمر الذى أدى إلى إصابة الفيل بجروح كثيرة فى جميع أنحاء جسدها.

لكل فعل رد فعل ثارت "مارى" فى وسط الطريق في ظل تواجد عدد كبير من المارة، وقامت بكسر أحد أفرع شجرة كانت بقربها وضربت بها الحارس على رأسه، فوقع الحارس على الأرض، وقامت بالجلوس عليه لتنهي حياته في لحظتها، الأمر الذي أدى إلى استخدام شرطي كان موجودا في السيرك مسدسه وأطلق عليها أكثر من 10 رصاصات، ولكن كثافة جلد أنثى الفيل لم تجعل لتلك الرصاصات تأثير قوي عليها.

مواضيع ذات صلة

تعرف على أول حيوان يعدم شنقا فى التاريخ والسبب .. !
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .