الخميس، 20 أكتوبر، 2016

شرح نسخ الصور و النصوص من المواقع التى لا تقبل النسخ

شرح نسخ الصور و النصوص من المواقع التى لا تقبل النسخ
سوف نتعرف اولا على كيفية منع هذه المواقع النسخ منها او كيفية تعطيلها خاصية استخدام الزر الايمن للماوس للنسخ منها ، السبب الرئيسى لذلك هو ان هذه المواقع تستخدم الجافا سكريبت JavaScript ، نعم وهى لغة برمجة ذات شعبية كبيرة ومعروفة ، ولها مميزات كثيرة تجعل معظم المواقع تستخدمها منها حماية الخصوصية الخاصة بالمواقع عن طريق اضافة بعض ميزات الامان للمواقع ، على سبيل المثال تعطيل النقر بزر الماوس الايمن اثناء تصفح هذه المواقع ومنع النسخ منها ، وحماية الصور والنصوص ، واحيانا اخفاء اجزاء هامة من صفحات الويب ...الخ.
اذن قد تعرفنا على السبب الرئيسى لعدم ظهور قائمة الماوس الايمن فى بعض مواقع الانترنت وهو ان هذه المواقع تستخدم الجافا سكريبت لحماية الخصوصية ، اما الان فسوف نتعرف على كيفية تعطيل الجافا سكربيت فى هذه المواقع من اجل تجاوز القيود المفروضة علينا من المواقع اثناء تصفحها ، وسوف نتعرف الان على كيفية تعطيل خاصة الجافا سكريبت على كل من متصفح جوجل كروم Google Chrome، ومتصفح فايرفوكس Mozilla Firefox ، ومتصفح انترنت اكسبلورار Internet Explorer ، واخيرا متصفح ويندوز 10 الجديد متصفح إيدج Microsoft Edge على الترتيب:

- اولا : متصفح جوجل كروم

لتعطيل خاصية الجافا سكريبت على متصفح جوجل كروم من اجل حرية اكبر فى تصفح المواقع وتفعيل خيار الماوس الايمن من اجل النسخ منها ، نقوم بالذهاب الى اعدادا المتصفح Settings ثم نذهب الى اسفل صفحة الاعدادات ونختار عرض او اظهار الاعدادات المتقدمة Show advanced settings ، ثم نختار الخصوصية Privacy وتظهر لنا قائمتان نختار منهما قائمة اعدادات المحتوى او Content settings ، وبعد ذلك نختار عدم السماح لاى موقع بتشغيل جافا سكريبت او Do not allow any site to run Java Script ثم نضغط تم او Done ونغلق المتصفح واعادة فتحه من جديد او عمل اعادة تحميل له من جديد.
ثانيا : متصفح فايرفوكس


بالنسبة لمتصفح فايرفوكس نقوم بالدخول من شريط القوائم فى الاعلى menu bar الى قائمة ادوات Tools ثم نختار خيارات Options ، ومن هذه القائمة الخاصة بالخيارات نختار المحتوى Content ثم نقوم بإلغاء تحديد الخيار الذى يقول تمكين جافا سكريبت Enable JavaScript اى نزيل العلامة من امامه ثم نضغط على موافق OK ، ونقوم بإغلاق المتصفح او اعادة تحميله من جديد.

ثالثا متصفح انترنت اكسبلورار


فى هذا المتصفح القديم نقوم بالذهاب الى شريط القوائم menu bar بالاعلى ونختار منه ادوات Tools ثم تظهر لنا قائمة منسدلة نختار منها خيارات الانترنت Internet Options لتظهر لنا نافذة جديدة بها قوائم متعددة نختار منها الامان Security وفى هذه القائمة نختار مستوى مخصص Custom level لتظهر لنا نافذة جديدة ايضا ، نبدء فيها بالبحث عن عن خيار البرمجة النشطة Active scripting ونقوم بتعطيله من خلال اختيار حجب او عدم اظهار Disable ثم نضغط على موافق OK ونقوم ايضا باعادة تحميل المتصفح من جديد.
رابعا : متصفح ميكروسوفت إيدج

ملحوظة : يختلف الامر عن عن اى متصفح اخر حيث يستخدم فقط فى ويندوز 10 ومع هذه الاصدارات فقط available in Windows 10 Professional and Enterprise versions وغير متاح فى ويندوز 10 اصدار Windows 10 Home version.

ومن اجل تعطيل الجافا سكريبت فى متصفح ميكروسوفت الجديد إيدج نقوم بفتح قائمة Run ثم نكتب الامر التالى ونضغط انتر "gpedit.msc".




بعد ذلك تظهر لنا نافذة الريجسترى ومن خلال قائمة Local Group Policy Editor نقوم باختيار Computer Configuration ثم نضغط عليها لفتحها لتظهر لنا قوائم جديدة وخيارات خاصة بها نختار منها Administrative Templates. 


نقوم بفتح قائمة Administrative Templates ثم نختار منها Windows Components ونضغط ايضا لفتح هذه القائمة ويظهر مجموعة من الخيارات منها متصفح إيدج Microsoft Edge ونقوم باختياره.



بعد الضغط لفتح قائمة متصفح ميكروسوفت إيدج يظهر لنا امامه خيارات اخرى نختار منها Allows you to run scripts, like Javascript ونضغط عليه مرتين لفتحه ثم تظهر لنا نافذة خاصة به ونختار منها تعطيل خيار الجافا سكريبت Disabled ثم نضغط موافق ونقوم باعادة تحميل المتصفح من جديد او اعادة تشغيله. 



وهكذا عزيزى القارىء نكون قد تعرفنا على كيفية تعطيل الجافا سكريبت التى تستخدمها بعض المواقع من اجل الخصوصية والامان ومن اجل اظهار قائمة الماوس الايمن لنسخ الصور والنصوص فى بعض المواقع التى تمنع النسخ منها ، ونصيحة منى عزيزى القارىء بعد الانتهاء من نسخ ما تريد قم بإعادة تشغيل وتفعيل الجافا سكريبت مرة اخرى على جميع المتصفحات التى تستخدمها وذلك من اجل تصفح افضل وامن وحتى تظهر لك جميع المواقع بصورة جيدة .

مواضيع ذات صلة

شرح نسخ الصور و النصوص من المواقع التى لا تقبل النسخ
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .