الثلاثاء، 1 نوفمبر، 2016

جوجل بلاى يعاقب المطورين على التنزيلات الاحتيالية


جوجل بلاى يعاقب المطورين على التنزيلات الاحتيالية
تملك قوقل خبرة كبيرة في البحث وجودته وتريد تطبيقها ضمن محرك بحث متجر قوقل بلاي بحيث تمنع التحايل عليه من قبل المطورين.

بدأـ قوقل بتطبيق نظام محسن لتتبع عملية تنصيب التطبيقات من أجل فرز التنصيبات الاحتيالية التي يهدف من ورائها المطورين تحسين ترتيب تطبيقاتهم أثناء البحث عنها.

تقول قوقل أنه لو تم تنصيب تطبيق من متجر قوقل بلاي من أجل التلاعب بموقع التطبيق في المتجر، فإن النظام سيكتشف ذلك ويفرزه ويمنع التلاعب من التأثير عليه.

كما حذرت قوقل المطورين الذين سيواصلون من استخدام مثل هذه الأساليب غير الشرعية للتلاعب بعدد التحميلات وترتيب التطبيق من أنها ستزيل تطبيقاتهم من المتجر. وطلبت قوقل من المطورين استخدام الطرق الشرعية لترويج تطبيقاتهم.

هذا الإجراء من قوقل يأتي بعد أن قدمت آبل أيضاَ إجراءات لتحسين متجر تطبيقاتها حيث ستزيل التطبيقات القديمة التي لم يواكب مطوريها التغييرات الجديدة الحاصلة مثل دعم الأنظمة الجديدة، بالإضافة لإزالة التطبيقات التي تسبب بالمشاكل للمستخدمين.

الجدير بالذكر أن الصين فيها عدد من الشركات المتخصصة بتحسين ترتيب التطبيقات وزيادة تحميلها بطرق غير شرعية حيث تستخدم عدد كبير من الهواتف المتصلة بالمتجر ويتم تنزيل التطبيقات عدة مرات منها.

هذا الأمر له انعكاسات إيجابية على المستخدمين حيث تظهر أرقام دقيقة في فئة عدد تنزيلات التطبيق بالتالي تكون الصورة أوضح لاختيار أي تطبيق يرغب بتنصيبه. نأمل أن لا نرى تطبيقات رديئة عليها ملايين التنزيلات لأن معظمها احتيالي، كما نرجو أن نتخلص من أساليب حوافز تنزيل التطبيقات التي يتبعها بعض المطورين لأنها تعطي صورة غير حقيقية أيضاً.

مواضيع ذات صلة

جوجل بلاى يعاقب المطورين على التنزيلات الاحتيالية
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .