الجمعة، 4 نوفمبر، 2016

تعرف على أغرب 5 مدن تحت الأرض

العالم الذي نعيش به مليء بالأسرار، نعتقد أننا نعرف كل شيء ولكننا في الواقع لا نعرف الا جزء بسيط من عالمنا، فهو مليء بأماكن لا يتصورها عقل، هذه الأماكن موجودة تحت الأرض، سنأخذكم بجولة مصورة للتعرف على بعض هذه الأماكن.

"المدينة النازية" أسفل برلين
في العاصمة برلين تجد احدى شبكات المواقع تحت الأرض، تم بناؤها في الحرب العالمية الثانية لايواء السكان أثناء الغارات الجوية، بالاضافة الى شبكة أنفاق تربط أجزاء مدينة جرمانيا.

مدينة كابادوكيا التاريخية
مدينة محفورة في صخور المنطقة المسماة على اسمها، وتعود الى القرن السادس قبل الميلاد، سكن فيها آنذاك حوالي ال200 ألف نسمة، وتقع في اقليم آسيا الصغرى جنوب سلسلة جبال طورس في تركيا.

مدينة مطماطة المجهولة في تونس
بقيت مجهولة حتى ستينيات القرن الماضي، وتقع في قلب الصحراء، اعتمدت على بناء مساكن تحت الأرض تقي القبائل البدوية التي تسكنها حرارة الشمس، استخدمت مساكن هذه المدينة فيما بعد لتصوير مشاهد من سلسلة أفلام الخيال العلمي "حرب النجوم".

"زوننبرج" في سويسرا
يلزم القانون السويسري الدولة بتأمين ملاجئ ملائمة للمواطنين في حالة هجوم نووي محتمل. لذلك أقيمت في منطقة زوننبرج مدينة كاملة تحت الأرض تتسع لنحو 20 ألف شخص، تحتوي على غرفة عمليات كاملة التجهيز وسجن ومنشأة لتنقية الهواء.
لكن بعد اكتشاف أن بوابات هذه المنشأة البالغ وزنها 350 طناً لا تغلق بشكل صحيح، تم التخلي عن المنشأة بشكل كامل.

"سبتروبوليس" في كانساس سيتي – الولايات المتحدة الأمريكية
وهي أكبر منشأة للتخزين تحت الأرض، تستخدمها هيئة البريد الأمريكية لتخزين الطوابع.

ملاجئ بكين
قامت السلطات الصينية ببناء هذه الملاجئ النووية المرتبطة ببعضها البعض في أوج المخاوف من تحول الحرب الباردة الى مواجهة نووية، تتسع ل 300 ألف شخص، يمكن أن يعيشوا فيها 4 أشهر كاملة، وتجد في هذه الملاجئ كل وسائل الترفيه من سينما، وحلبة للتزلج ومطاعم.


مواضيع ذات صلة

تعرف على أغرب 5 مدن تحت الأرض
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .