فيس بوك تستحوذ على شركة متخصصة بتتبع العين


ضمن إطار جهودها لتطوير تقنيات الواقع الافتراضي في أجهزة شركة Oculus، استحوذت فيس بوك على شركة The Eye Tribe الدانماركية الناشئة المتخصصة في تقنيات تتبع حركة العين.

تأسست الشركة عام 2011 على يد أربعة طلاب جامعيين، وتسعى لجعل تقنيات تتبع حركة العين متاحة على نطاق أوسع، وتعد الشركة بأنها ستقدم واجهة مستخدم بسيطة ومحسنة في الأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية التي تستخدم تتبع حركة العين في وظائفها مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والشخصية.

وكانت قد باعت الشركة 10 آلاف وحدة من نظام تتبع العين عند تأسسها لتستخدمها الشركات والجهات المختلفة في منتجاتها وأجهزتها. وأطلقت هذا العام جهاز يمكن وصله بالحاسب المحمول لمراقبة حركة عينك أثناء القيام بالأعمال اليومية المعتادة. فمثلاً لو كنت تنظر إلى صورة أو ملف نصي وغيره ويمكنك التنقل بين الصفحات ونحو الأسفل وغيرها بدون لمس الجهاز، فقط عبر النظر للأسفل فإن حساسات الجهاز ستلتقط حركة عينك وتتفاعل مع التطبيقات وتخبرها بالأوامر المناسبة.

توفر الشركة جهاز سعره 99 دولار فقط يمكن استخدامه للتفاعل مع ما يظهر على الشاشة، هذا يعني نظرياً سيمكنك يوماً ما أن تعجب بالمنشور على فيس بوك بمجرد النظر على زر الإعجاب، وكذلك وضع المشاعر والتفاعلات وحتى المشاركة والتعليق فقط عبر النظر.

الجدير بالذكر أن قوقل أيضاً استحوذت على شركة Eyefluence المتخصصة في تتبع حركة العين ستستفيد من تقنياتها في عدة مجالات لاسيما الواقع الافتراضي مع منصة Daydream

  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...