حالة الطقس اليوم الأحد 29/1/2017 في مصر والدول العربية


نُقدم لكم توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الأحد، ففى مصر يسود  طقس مائل للبرودة على جميع الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا.

حالة الطقس اليوم فى مصر
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح خفيفة إلى معتدلة أغلبها شمالية شرقية تنشط على البحر الأحمر.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن
يكون الطقس شديد البرودة وتتدنى درجات الحرارة الى حوالي الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الأجواء غالباً غائمة مع هُطول زخات من الأمطار في أجزاء مُختلفة من البلاد، مع تشكُل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض أحياناً، كما يُتوقع تساقُط الثلوج أحياناً "بشكل مُتقطّع" فوق العديد من المرتفعات الجبلية شمال ووسط وجنوب البلاد.

وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة، مع هبّات قوية أحياناً وبالأخص فوق جبال الشراه، وهو ما يزيد الشعور بالبرودة، إضافة إلى إثارة الأتربة في المناطق الصحراوية جنوب وشرق البلاد، وفي خليج العقبة تكون شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي ساعات الليل تبقى الأجواء شديدة البرودة وتقترب من حاجز الصفر المئوي في أجزاء مُختلفة من البلاد، وتكون دون الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتبقى الفرصة مُهيأة لهُطول زخات متفرقة من الأمطار، مع استمرار فرصة تساقُط الثلوج أحياناً "بشكل مُتقطّع" فوق المرتفعات الجبلية في شمال ووسط وجنوب البلاد، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

الطقس فى العراق
سيكون في كافة المناطق صحوا وباردا مع ظهور قطع من الغيوم كما يتشكل الضباب في المنطقتين الشمالية والوسطى يزول تدريجيا خلال النهار، وستنخفض الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق، إذ ستكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 11 م

الطقس فى المغرب
يتكون جليد فوق المرتفعات وصقيع خلال الصباح والليل بصفة محلية بباقي المناطق، فضلا عن انتشار كتل ضبابية محلية فوق السهول الأطلسية خلال الصباح والليل، فيما ستكون الأجواء مستقرة بجل أرجاء البلاد مع سماء نسبيا صحوة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي عموما بالجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس وبالريف وبالهضاب العليا الشرقية، وستكون مابين 04 و09 درجات شمال المنطقة الشرقية وبالساحل المتوسطي وبمنطقة طنجة وباللكوس وبالسهول المتواجدة غرب الأطلس وبالجنوب الشرقي، ومابين 10 و15 درجة بالسواحل وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 10 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس وبالريف وبالهضاب العليا الشرقية، ومابين 15 و20 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللكوس والغرب والشاوية ودكالة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والجنوب الشرقي، ومابين 20 و25 درجة بعبدة والشياظمة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 25 و29 درجة بالمناطق الأخرى، وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان مابين العرائش وطرفاية وجنوب بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

الطقس فى فلسطين
غائما جزئيا إلى صافى وشديد البرودة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوى العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.



  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...