علماء يكتشفون المنطقة التي تحرك غريزة الافتراس في أدمغة الفئران


توصل باحثون الى منطقة في دماغ الفئران تحرك غريزة الافتراس وقاموا بتسليط ضوء الليزر على المنطقة التي على شكل اللوزة داخل الأدمغة ، واستخدم العلماء تقنية علم البصريات الوراثي لتنشيط اللوزة وقد نتج عنه سلوك عدواني.

ويقول العلماء في البداية اصيب فئران التجارب بفيروس في أدمغتهم وهو ما جعلها حساسة للضوء الأزرق، ثم استخدمت الألياف الضوئية الصغيرة لتسليط ضوء الليزر في اللوزة والذي أدى لظهور التشنج في الفك وعضلات الرقبة.

ويرى الباحثون من عدم ظهور سلوك معين بتسليط ضوء الليزر على مناطق أخرى  في الدماغ، وكان بالامكان رؤية الفئران وهي تصطاد كل شي في طريقها من صراصير ومواد غير غذائية  مثل أغطية العلب الزجاجية، ولاحظ الباحثون نفس النشاط باستخدام تقنية علم الجينوم الكيميائي التي تعمل على تحفيز الخلايا العصبية بوجود الفئران داخل أقفاض فارغة ،فتصرفت الفئران كما لو ان هناك شيئا لتطارده، ووضعوا الأرجل الامامية بطريقة كما لو انهم يحملون الطعام وكما لو أنه أدخل الى الفم وهم يقومون بمضغه.

ويعتقد العلماء ان دور منطقة اللوزة في الدماغ كان يقتصر على سلوك الخوف واتضح بعد الدراسة انها تنطوي على عدد من السلوكيات المعقدة مثل الاستمالة ،والافتراس واحد من ضمن السلوكيات المختلفة .

  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...