recent
أخبار ساخنة

3مميزات في متصفح جوجل كروم يجب عليك تفعليها





 3مميزات في متصفح جوجل كروم يجب عليك تفعليها – يعتبر متصفح جوجل كروم المطور من قِبَل شركة جوجل الأمريكية الشهيرة من أشهر المتصفحات الموجودة على الإنترنت وأكثرها إستخدامًا ، وذلك بسبب السرعة والمميزات العديدة التي يوفرها المتصفح ، والتي منها ما يكون مخفي أو غير مُفعل بشكل إفتراضي.
لذلك وفي هذه التدوينة نستعرض معًا 3 مميزات في متصفح جوجل كروم يجب عليك تفعليها ، حيث تسمح جوجل للمستخدم بأن يقوم بتفعيل أي من هذه المميزات الإضافية في حال كان يحتاج إليها عن طريق صفحة تسمى Chrome Flags ، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق كتابة chrome://flags في شريط العناوين أعلى المتصفح والضغط على Enter.
Tab audio muting UI control
عند قيام المستخدم بتشغيل أي محتوى صوتي في متصفح جوجل كروم تظهر مباشرة أيقونة سماعة في التبويب الذي يحتوي على المحتوى الصوتي ، وعند تفعيل ميزة Tab audio muting UI control سيكون بإمكانك كتم الصوت في أي تبويب دون الحاجة إلى الدخول إلى التبويب وإيقاف المحتوى الصوتي ، حيث بإمكانك فقط الضغط على أيقونة السماعة الموجودة في التبويب وسيتم كتم أو يقاف الصوت بشكل مباشر.
ويمكنك تفعيل الميزة عن طريق التوجه إلى متصفح جوجل كروم وكتابة chrome://flags/#enable-tab-audio-muting في شريط العناوين أعلى المتصفح والضغط على Enter ، ومن ثم قم بالضغط على تفعيل أو Enable الموجود أسفل ميزة Tab audio muting UI control ، ولا تنسى إعادة تشغيل المتصفح.
Password generation
من المميزات الجميلة في متصفح جوجل كروم كذلك ميزة Password generation ، والتي تساعد المستخدم أثناء قيامه بإنشاء حساب جديد على أي موقع ، حيث تقوم الميزة بتوليد كلمة سر قوية يصعب تخمينها ، وعند تفعيل ميزة Password generation سيكون بإمكانك عند قيامك بتسجيل مستخدم جديد في أي موقع وتحديدًا عن قيامك بكتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب ، ستظهر لك نافذة منبثقة لتوليد كلمة مرور قوية ، وسيقوم المتصفح بحفظها بشكل تلقائي ضمن كلمات المرور المحفوظة في المتصفح.
ويمكنك تفعيل الميزة عن طريق التوجه إلى متصفح جوجل كروم وكتابة chrome://flags/#enable-password-generation في شريط العناوين أعلى المتصفح والضغط على Enter ، ومن ثم قم بالضغط على تفعيل أو Enable الموجود أسفل ميزة Password generation ، ولا تنسى إعادة تشغيل المتصفح.
 Smooth Scrolling
من المميزات الإضافية الأخرى في جوجل كروم هي ميزة Smooth Scrolling ، والتي تتيح للمستخدم التنقل بسلاسه داخل الصفحات أو التبويبات ، ففي العادة عند الإنتقال من أعلى إلى أسفل أو العكس في الصفحة تلاحظ ظهور تشويش في المحتوى ، وبعد تفعيل الميزة سيصبح التنقل بين محتوى الصفحة أسرع وأسهل.
ويمكنك تفعيل الميزة عن طريق التوجه إلى متصفح جوجل كروم وكتابة chrome://flags/#smooth-scrolling في شريط العناوين أعلى المتصفح والضغط على Enter ، ومن ثم قم بالضغط على تفعيل أو Enable الموجود أسفل ميزة Smooth Scrolling ، ولا تنسى إعادة تشغيل المتصفح.
author-img
MrBaDr

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent