5/21/2018

موقع بمثابة كنز يوفر لك عشرات الأدوات المستخدمة في الاستخبارات مفتوحة المصدر



الاستخبارات مفتوحة المصدر، أو ما يطلق عليها Open-source Intelligence هي طريقة لجمع المعلومات الاستخباراتية عن طريق جمع وتحليل المعلومات من مصادر عامة ومفتوحة. وتستخدم هذه الطريقة الاستخباراتية في دوائر الأمن القومي والأمن العام والاستخبارات التجارية، ولها أهمية عند الباحثين الذين إما لا يمتلكون القدرة على الوصول إلى معلومات سريّة أو الوصول إلى معلومات تتطلب إشتراكاً مالياً. يطلق على هذا النوع من الاستخبارات بالإنجليزية اسم OSINT



يلعب جمع المعلومات دورًا أساسيًا في أي نشاط اختراق. البيانات التي نحصل عليها من مرحلة جمع المعلومات تكشف الكثير عن الهدف ، وفي العالم الرقمي ، هناك آثار ضخمة نتركها جميعا ورائنا . والتحدي الذي يكون أمام المخترق هو فهم هذه الأجزاء الهائلة من البيانات لمعرفة كل السمات المحتملة الأهداف المقصودة.

طبعا عملية جمع المعلومات يتم استغلال فيها العديد من المصادر ومن بينها المواقع الاجتماعية ،تسجيلك في المنتديات المختلفة علي شبكة الأنترنت،البريد الإلكتروني الخاص بك ،وغيرها من الاشياء الاخرى . هذه العملية بأكملها تسمى (OSINT) و هي أختصار لــ Open-source Intelligence.

بالتأكيد هناك العديد من الطرق المتاحة عبر الإنترنت، سواء المجانية أو المدفوعة ، من أجل الوصول الى هذه المعلومات . وفي هذه التدوينة ساقدم لك موقع ممتاز جدا يجمع لك قائمة من الادوات الخاصة بـ OSINT.هذا الموقع اسمه start.meوهو مجاني ومنظم بشكل جيدا للوصول اي اداة بشكل سريع .

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .
التعبيراتالتعبيرات