الخميس، 14 أبريل، 2016

تعرف اذا كان جهازك مراقب من قبل الحكومة ام لا

عندما اندلعَت فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي في أواخر عام 2013، دار النقاش والجدل عندئذ حول اختراق الحكومة لأمن البيانات الشخصية للمواطنين. ولم يقتصر الأمر على تجسس وكالة الأمن القومي على مواطني الولايات المتحدة، وإنما بات تجسسها عالميًا، سواء على رؤساء أو شعوب الدول الأخرى. ربما كان ذلك أحد الأسباب التي دفعت منظمة العفو الدولية إطلاق برنامجًا جديدًا لمكافحة التجسس.
صحيح، أعتذر بشدّة! لكن هذا البرنامج ليس مثل البرامج الأخرى؛ لأن الغرض منه هو تحديد ما إذا كانت الحكومة تتجسس عليكم أم لا، فقط!
البرنامج اسمه ديتيكت Detekt، وجاء تعريفه على موقع منظمة العفو الدولية أنه “عبارة عن أداة محوسبة بسيطة لفت انتباه الناشطين إلى وجود اختراقات، بحيث يتسنّى لهم اتخاذ الإجراء المناسب”.
إذا كان أحدكم من هؤلاء المواطنين الذين يغوصون داخل الشعب، فإن لديكم فرصة ضئيلة للتجسس عليكم، لكن على كل حال، ذكرت منظمة العفو أن بعض الحكومات لا تتردد في استخدام التكنولوجيا للتجسس على الاتصالات على بعض الصحفيين والنشطاء، الأمر الذي يصل إلى “مراقبة المحادثات والاتصالات عبر برنامج سكايب، واستخلاص الملفات من الأقراص الصلبة في الحواسيب وتسجيل المحادثات الصوتية عبر الميكروفون والاطلاع على محتويات البريد الإلكتروني، بل وحتى التقاط صورة لما يُعرض على شاشة جهاز الضحية وصورًا أخرى باستخدام الكاميرا الموجودة في جهاز الضحية”.
ليس هناك شكّ في أن التدابير التي اتخذتها الحكومة هائلة للقيام بذلك، لكن دعوني أخبركم بشيء في نهاية هذا المقال. والآن، حان وقت الشرح:
1. عليكم تحميل برنامج ديتيكت Detekt من خلال موقعه الرسمي.
2. تابع معنا الشرح بالفيديو 

ملاحظة : يجب عليك فصل خدمة الانترنت حتى يعمل البرنامج بشكل صحيح

مواضيع ذات صلة

تعرف اذا كان جهازك مراقب من قبل الحكومة ام لا
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .