recent
أخبار ساخنة

السياحة في المغرب

الصفحة الرئيسية
نتحدث في هذا المقال عن السياحة في المغرب ، وهي واحدة من أجمل دول الوطن العربي، وأكثرهم جذبًا للسياح، نظرا لحالة لاستقرار الكبيرة التي تعيشها، واحتوائها على الكثير من المعالم الأثرية والمنتجعات الأثرية والمناظر الطبيعية الخلابة.

معلومات عن المغرب

تعرف المغرب باسم المملكة المغربية، وهي دولة إفريقية عربية، عاصمتها مدينة السكان، يحكمها نظام ملكي دستوري، وشعارها “الله، الملك، الوطن”.
تعتبر المغرب عضوا في أهم المنظمات الدولية والإقليمية مثل الأمم المتحدة، التعاون الإسلامي، جامعة الدول العربية، منظمة التجارة العالمية،
وجامعة الدول العربية، والمركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي، والبنك الإفريقي للتنمية، ومؤسسة التمويل الدوليّة.
تبلغ المساحة الإجمالية للدولة المغربة حوالس 710 ألف كم مربع، يحدها المحيط الأطلنطي من الغرب، موريتانيا من الجنوب، والجزائر من الشرق، كما يحدها البحر المتوسط من جهة الشمال.
المناخ المغربي متنوع ما بين المناخ الصحراوي في الجنوب، ومناخ البحر الأبيض المتوسط في الشمال، والمناخ المحيطي من ناحية الغرب، بسبب وقوعها على المحيط الأطلسي.

 أهمية السياحة في المغرب

تمثل السياحة في المغرب أهمية كبيرة للاقتصاد المغربي وتوفر فرص العمل، فهي واحدة من أكبر بلدان المنطقة التي تجذب السياح من مختلف دول العالم، بسبب وقوعها بين العالمين الإفريقي والعربي، ما جعلها تكتسب تنوعًا تُحسد عليه، وتحتوي في طياتها على الكثير من المعالم الأثرية والسياحية.

أشهر المعالم السياحية فى المغرب

مراكش

هي مدينة غنية بالتاريخ ومليئة بالألوان، ونابضة بالحياة، يزورها السياح من مختلف جنسيات العالم، فهي مزيج بين الحضارة القديمة والتاريخ الحديث، والثقافات الغربية والشرقية العربية.
تمتلئ مراكش بالباعة الجائلين والبهلوانات والمشعوذين والسحرة، وعندها تزورها يمكنك أن تذهب إلى مدرسة بن يوسف، جامع الكتبية، ضريح السعديين، وقصر البديع.

الدار البيضاء

يبلغ عدد سكان مدينة الدار البيضاء 4 مليون نسموة، وهي أكثر مدن البلاد حداثة، وهي تتمتع بتراث معماري مذهل للغاية.
تحتوي الدار البيضاء على الكثير من المعالم السياحية الرئيسية، والذي يعتبر مسجد الحسن الثاني أشهرها على الإطلاق، كما أنها تقع في موقع مركزي لذلك يمكنك من خلال هذه المدينة التجول عبر الساحل.
وبالنسبة للمسجد فهو بناء ضخم جرى تصميمه وفق شكل هندسي غاية في التعقيد، حيث اعتمد بناؤه على قطع الرخام المنحوتة، ويمكننا أن نقول إنه غير قابل للمقارنة بين مسجد آخر في المغرب وربما في الوطن العربي.

فاس

تعتبر مدينة فاس إلى جانب مراكش الوجهة السياحية المعبرة عن الثقافة المغربية وحضارتها العريقة، فعندما تمشي في شوارعها، فإنك تجد رصفًا مرصوفة بالحصى وأبوابًا تاريخية عريقة، تعبر عن الماضي التليد لهذه المدينة الأثرية المهمة.
تتميز مدينة فاس بدباغة الجلود، حيث توفر الكثير من فرص العمل لأهل فاس، كما أنا المدابغ الكبرى تجتذب أعدادًا كبيرة من السياح.

طنجة

تعتبر مدينة طنجة مركزًا للبنوك والشركات، بسبب تطورها الاقتصادي الهائل، ولذلك صارت مركزًا للثقافات الفنية، حيث تحتوي على المتاحف، الموسيقى ومسارح الفنون، والكثير من الجماعيات الثقافية.
أنشئت مقاهي المدينة على الطراز البوهيمي، كما أن طنجة معروفة بالقصبة التاريخية والسوق الكبير، وأفضل المنتجعات السياحية ومناطق الألعاب والترفيه، بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة والخلابة.

شفشاون

تتمتع هذه المدن بجبال ريفية غاية في الروعة، بالإضافة إلى متاهة زرقاء اللون غاية في الجمال أيضًا.
وتعتبر هذه المدينة واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي لما تتمتع به من استقرار وأمان وهدوء.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent