recent
أخبار ساخنة

بالصور: ميسي يقود الأرجنتين لفك شفرة بوليفيا

الصفحة الرئيسية

 كسر المنتخب الأرجنتيني، عقدة "لاباز"، وحقق أول فوز له على المنتخب البوليفي في عقر داره منذ 15 عامًا، وتغلب عليه 2-1، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.



ورغم الأداء الباهت للتانجو الأرجنتيني، حقق الفريق انتصاره الثاني على التوالي في التصفيات ورفع رصيده إلى 6 نقاط، لينفرد بصدارة جدول التصفيات مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات هذه الجولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1، حيث بادر المنتخب البوليفي بهز الشباك بهدف سجله مارسيلو مارتينز مورينو في الدقيقة 24، وتعادل لاوتارو مارتينيز للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، صنع لاوتارو مارتينيز هدف الفوز للتانجو، باستغلال تمريرة ميسي، وتمريرها بدوره إلى زميله البديل خواكين كوريا الذي سجل الهدف في الدقيقة 79.

وبهذا، حقق ميسي أول فوز له على المنتخب البوليفي في العاصمة لاباز، ليكسر العقدة التي لازمته مع المنتخب الأرجنتيني في عاصمة بوليفيا.

وكان آخر فوز سابق للمنتخب الأرجنتيني على نظيره البوليفي في لاباز، عندما تغلب عليه 2-1 في 26 آذار/مارس 2005، قبل 3 أشهر على بداية المسيرة الدولية لميسي مع التانجو.

ومنذ تحقيق هذا الفوز، التقى الفريقان 3 مرات في لاباز وذلك بتصفيات بطولات كأس العالم، وخسر فيها المنتخب الأرجنتيني مرتين وتعادل الفريقان في مباراة واحدة.


وكاد المنتخب البوليفي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، إثر هجمة منظمة وتمريرة عرضية لعبها ساؤول توريس روخاس من الناحية اليمنى، وقابلها مارسيلو مارتينز بضربة رأس ذهبت خارج المرمى.

ورد المنتخب الأرجنتيني بتسديدة صاروخية أطلقها لياندرو باريديس من مسافة بعيدة في الدقيقة التاسعة، لكن الكرة مرت كالسهم بجوار القائم على يمين حارس المرمى.

وعاند الحظ، المنتخب البوليفي في أكثر من فرصة، حيث فشل الفريق في الاستفادة من تفوقه النسبي على ضيفه الأرجنتيني الذي بدا بعيدًا عن المستوى المنتظر.

وأسفرت المحاولات الهجومية للمنتخب البوليفي، عن هدف التقدم في الدقيقة 24، بضربة رأس من مارسيلو مارتينز مورينو.

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة وتمريرة عرضية لعبها أليخاندرو شوماكيرو من الناحية اليسرى، وقابلها مارتينز بضربة رأس أسكن بها الكرة في المرمى.

وافتقدت المحاولات الأرجنتينية، أي خطورة باستثناء الكرة التي سددها باريديس قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40، لكنها ارتدت من القائم.


وعلى عكس المتوقع في ظل الأداء الباهت من التانجو، جاء هدف التعادل للمنتخب الأرجنتيني بمجهود رائع من لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 45.

وجاء الهدف إثر هجمة من التانجو، ضغط خلالها لاوتارو على دفاع بوليفيا، واجتاز ساؤول توريس، ثم مرر الكرة تجاه وسط منطقة الجزاء، وحاول المدافع كاراسكو إبعاد الكرة، لكن تسديدته ارتطمت بلاوتارو مارتينيز، وارتدت إلى داخل المرمى، ليكون هدف التعادل للتانجو قبل انتهاء الشوط الأول.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني، الشوط الثاني بشكل أفضل، وحاول خطف هدف التقدم في بداية هذا الشوط ولكن دون جدوى.

وبمرور الوقت، استعاد المنتخب البوليفي، توازنه وعاد لتشكيل بعض الإزعاج للتانجو.

ولجأ ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، إلى إجراء تغيير تنشيطي في الدقيقة 59 بنزول خواكين كوريا بدلًا من لوكاس أوكامبوس.


كما أجرى سيزار فارياس المدير الفني للمنتخب البوليفي، تغييرين في الدقيقة 65 بنزول بوريس سيبيديس وبرونو ميراندا بدلًا من راؤول كاسترو وشوماكيرو.

وسنحت فرصة للتانجو لهز الشباك في الدقيقة 75، إثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة من ميسي إلى لاوتارو الذي تقدم بالكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية لكن الحارس أبعدها ببراعة.

وجدد المنتخب الأرجنتيني المحاولة في الدقيقة 79 بهجمة منظمة أسفرت عن هدف التقدم بتوقيع اللاعب البديل خواكين كوريا.

وجاء الهدف إثر تمريرة من ميسي إلى لاوتارو مارتينيز الذي مررها بدوره إلى كوريا، ليسددها الأخير بقوة في المرمى.

وأوقف الحكم، المباراة لنحو دقيقتين من أجل التأكيد على صحة الهدف عبر نظام حكم الفيديو المساعد، في ظل التشكك في تسلل لاوتارو، قبل أن يعلن الحكم صحة الهدف، لتنتهي المباراة بفوز التانجو.

author-img
MrBaDr

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent