recent
أخبار ساخنة

علاج اضطراب فرط الحركه لدى الطفل

الصفحة الرئيسية

 اهم خطوات علاج فرط الحركه لدى الطفل


اكدت الدراسات أن مشكله فرط الحركه لدى الاطفال سببها أمور قد يمارسها الطفل يوميا وهى تشكل خطرا عليه دون إدراك بعض الاباء لهذه الامور وقد أكدت الأخصائية بسنت احمد محمد اخصائيه طب النفس والتخاطب وتعديل السلوك وتنميه المهارات أن هناك امور ينبغى على الاباء معرفتها لتجنب أو حل مشكله فرط الحركه لدى أبناءهم .

أولا:التقليل من الحلويات
ثانيا:التقليل من مشاهده الشاشات
ثالثا: تنميه مهارات طفلك

فينبغي أن نحاول تدريجيا التقليل من الحلويات خاصا التى تحتوى على سعرات وطاقه حراريه مثل(الشيكولاته والمشروبات الغازيه).

حاولى بلتدريج أن تمنعى التلفاز والموبايل وان ينشغل بأى شئ مفيد نشاط منزلى بدنى وعقلى ومن امثله النشاطات المختلفه .

مثلا: يمكنك ان تحببيه فى بعض الاعمال المنزليه البسيطه اللتى تساعد على تفريغ طاقته الجسديه ثم بعد ذلك تكلفيه بها ،وتشجعيه على ممارسه الرياضه خاصا السباحه فهى تساعد على أن يكون اكثر هدوء وتدعمه فى مهاراته الدراسيه، يمكنك مساعدته على الجلوس لفتره زمنيه قصيرة لا تزيد عن ١٠ دقائق أو إذا كان الطفل يعانى من فرط حركه شديده يمكن أن تشجعه الام على التنزة فى الاماكن المفتوحه كى يستطيع إخراج كل طاقته بحريه وبشكل طبيعى.

حاولى الا تثقلى عليه ودائما ساعديه على رفع مهارات الانتباه والتركيز ،يوجد العاب منزليه لرفع التركيز مثل لضم الخرز فهذه المهاره لها اكثر من فائده فهى تساعده على زياده التواصل والتآزر البصرى الحركة وتنميه مهاراته الحركيه الدقيقه،وايضا تساعده على زياده قدرات فرز الالوان خلال اطاله المده التى يستغرقها الطفل كل مرة .


* لكن فى حاله عجز الاباء عن السيطرة على سلوكيات الطفل يجب فى هذه الحاله الاتصال بمختص والتقليل من هذه الاعراض حتى تساعده فى التطور و التقدم بشكل افضل.


    (تمنياتى الاستفاده )،✨✨


علاج اضطراب فرط الحركه لدى الطفل
اخر الاخبار

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent