الثلاثاء، 8 نوفمبر، 2016

أيهما أفضل الفورمات ntfs و fat32 لكارت الميموري والفلاشة والهارد ديسك


أيهما أفضل الفورمات ntfs و fat32 لكارت الميموري الفلاشة الهارد ديسك

عند عمل فورمات لكارت الميموري , الفلاشة, الهارد ديسك , بارتشن في اللاب توب أو كارت الكاميرا دائماً ما يخطر في رأسي هل الأفضل فرمت ntfs أم fat32 ما هي افضل طريقة لفورمات الاندرويد الفلاش ميموري ؟ قبل الأجابة بشكل قطعي علي هذا الإستفسار سوف نوضح ماذا يعني fat32 و ntfs حيث نعمل عزيزي الزائر علي توضيح المعلومة بشكل كامل وهذا أفضل ومفيد لك بحيث تصبح علي علم بكافة التفاصيل .
فورمات fat32

أفضل ما يميز FAT32 هو دعم كل الأجهزة الموجودة في الوقت الحالي بداية من الهواتف التابلت الفلاش ميموري كروت الذاكرة بأنواعها المختلفة وصولاً بدعم أجهزة الكمبيوتر المكتبي واللاب توب حيث ظهر مع Windows 95 بالتالي مدعوم بشكل كبير .

لكن FAT32 يعمل بشكل جيد مع الملفات حتي 4GB فقط والبارتشن حتي 8 TB فقط ولايدعم استرجاع البيانات في حالات أخطاء الاتصال بالطاقة. بالتالي مع الملفات الكبيرة لايوفر الأداء الأفضل من حيث السرعة
فورمات ntfs

ما يميز ntfs حل جميع المشاكل التي تظهر مع FAT32 بالتالي لايوجد قيود علي الحد الأقصي لحجم الملفات أو البارتشن بالاضافة الي دعم الكثير من التصريحات لأجهزة الكمبيوتر الحديثة . يدعم العمل بشكل رائع مع انظمة التشغيل مثل Windows,Xbox One,Linux .

عيوب نظام الملفات ntfs لايدعم العمل مع اجهزة الاندرويد سواء الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لايدعم الكثير من كاميرات digital بالتالي لايفضل استخدام هذا النوع من الفورمات مع الهواتف .

كان ذلك توضيح سريع حول نوع الفورمات وفيما يلي الاجابة علي الأستفسار : 
١: عند عمل فورمات لكارت الميمورى للهاتف أو التابلت والكاميرا إستخدام  FAT32 .
٢: فورمات الفلاشة يفضل استخدام NTFS طالما تستخدم علي الكمبيوتر .
٣: أفضل صيغة فورمات البارتشن أو الهارد الخارجي NTFS .

مواضيع ذات صلة

أيهما أفضل الفورمات ntfs و fat32 لكارت الميموري والفلاشة والهارد ديسك
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات متاحة للجميع فأحرص على أن يكون تعليقك معبر عن حسن أخلاقك و تقبل الرأى والرأى الأخر , كما نرحب بكافة الاستفسارات للموضوع أعلاه وسنقوم بمتابعة كافة التعليقات إن شاء الله .