recent
أخبار ساخنة

تعرف على اسرار الأحجار الكريمة بعدسة المصور داني سانشيز

الصفحة الرئيسية


الفنان " داني سانشيز" .. المقيم في لوس أنجلوس , هو مصور للمناظر الطبيعية الغريبة , ولا نقصد بالمناظر الطبيعية الغريبة , الأماكن الغريبة النائية في الأرض, ولا الكواكب البعيدة في الفضاء .. ولكنه يصور العوالم المخفية داخل الأحجار الكريمة !

- يقوم سانشيز بتصوير الشوائب الجيولوجية التي تتشكل داخل الأحجار الكريمة .
- فعلى سبيل المثال .. تلك الجبال الخشنة المسننة الموجودة في الصوره السابقة .. هي عبارة عن التيتانيوم الغني بمعدن الروتيل , داخل قطعة من الكوارتز , والروتيل عادة يظهر كمحتويات إبرية الشكل حمراء إلى بنية داخل معدن الكوارتز أو أي حجر آخر؛ مما يساعد على ظهور أشكال نجمية عند انعكاس الضوء عليه.

- يقول سانشيز .. " هذه الصور تم تصويرها بدقة فائقة , من خلال تسليط الضوء على أشياء بحجم رأس الدبوس , داخل أشياء بحجم حبة البازلاء , وتم تصويرها بواسطة المجهر الإلكتروني " 
- في الصورة أعلاه .. فإن السطح الخارجي لمعدن الكوارتز الشفاف , يكشف عن وجود معدن أكسيد الحديد الثلاثي " الهيماتيت " الموجود في الداخل , والذي يصنع لمعان قوس قزح .

- عندما يتم النظر لتلك الأحجار الكريمة من خلال المجهر , لا تظهر بالصورة التي نراها الآن تماماً , حيث تظهر فقط شرئح رقيقة من الأحجار الكريمة , ولذا يقوم سانشيز بإستخدام تقنية تسمى " التركيز المتراص " , والتي يقوم فيها بأخذ صور متعددة لهذه الكريستالات على أعماق بؤرية مختلفة , ثم تجميعها وغرزها مع بعضها البعض بإستخدام البرمجيات .


author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent