recent
أخبار ساخنة

تقنيات جديدة من بلاك بيرى فى سيارات فورد ذاتية القيادة



تقنيات جديدة من بلاك بيرى فى سيارات فورد ذاتية القيادة
توصلت كل من شركتي فوورد لصناعة السيارات وبلاك بيري التقنية إلى صفقة تعاون ما بين الشركتين لتزويد السيارات المستقبلية ذاتية القيادة بأنظمة خاصة من الشركة الكندية.

وخصصت بلاك بيري فريق كامل من المهندسين لمساعدة فوورد لإستخدام عدة برمجيات وتقنيات خاصة بها في سياراتها بما في ذلك نظام التشغيل QNX ونظام الحماية Certicom ونظام معالجة الأوامر الصوتية في سيارات فوورد المستقبلية.

تستخدم حالياً فوورد نظام QNX في نظام الترفيه والمعلومات داخل بعض سياراتها لكنها كانت تدفع إلى شركة باناسونيك لذلك، أما الآن فهي ستدفع لبلاك بيري المطور الأصلي للنظام، كما ستطوره خصيصاً حسب طلبها.

هذه الصفقة مهمة لبلاك بيري لأنها تؤكد انتقالها بعيداً عن تصنيع الأجهزة والعتاد والهواتف الذكية إلى البرمجيات وأنظمة التشغيل والحماية، كما أن قطاع السيارات ذاتية القيادة له مستقبل واسع يفتح فرص جديدة أمام الشركة بعد تعثر أعمالها في الهواتف الذكية.

وتخطط فوورد لدخول قطاع السيارات ذاتية القيادة بقوة حيث من المتوقع أن تصنع 100 ألف سيارة تكسي لخدمات مشاركة الركوب العالمية بحلول عام 2021. وفي عام 2025 ستبدأ ببيع السيارات ذاتية القيادة للعامة والأفراد.

واستثمرت فوورد أموال ضخمة في هذا التوجه المستقبلي كما زادت عدد العاملين على مشروع السيارات ذاتية القيادة بمقدار الضعف إلى 300 شخص.

وتتنافس الشركات الآن للحصول على حصة من كعكة السيارات ذاتية القيادة مستقبلاً بما فيها شركات تقنية مثل قوقل و بايدو وحتى شركات صناعة السيارات مثل مرسيدس وكلها ستطلق سياراتها خلال السنوات الخمس القادمة.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent