U3F1ZWV6ZTEyMTMyOTUwMTMwX0FjdGl2YXRpb24xMzc0NDk1ODc3MzI=
recent
أخبار ساخنة

« بيت ستى صالحة» للكاتبة حنان شلبى

تطل علينا رواية "بيت ستى صالحة "للكاتبة حنان شلبى، عبر نافذة معرض الكتاب، والذي يحمل هذا العام شعار مصر أفريقيا- ثقافة التنوع" والتى تعد أولى تجاربها فى الكتابة . وعن الرواية تقول حنان والتى تعمل معدة برامج بقطاع المتخصصة بالتليفزيون المصرى "رواية بيت ستى إستلهمت احداثه ومواقفه وكثير من الشخصيات به من واقع حقيقى عشته وسمعت به أثناء نشأتى فى إحدى قرى محافظة الدقهلية وإن كنت قد اضفت له بعضا من الخيال ,والرواية بتبرز مثال حى لسيدات مصريات كثيرات موجود زيهم فى كل نجوع وقرى مصر ,سيدات بتضطرهم الظروف إنهم يكونوا الأب والأم والعائل الوحيد ,صالحة من وجهة بتجسد المعنى الحقيقى لمفهوم المرأة البسيطة القوية ,والذكية وإللى بتقدر تغير مصيرها ومصير أولادها وتتحرر من عادات عقيمة كانت ومازالت مسيطرة حتى الآن على أغلبية الناس فى قرى مصر زى ,الطلاق وعمل المرأة والأهم الطموح . الرواية بتصدر عن دار نشر ليدر صالة 2 جناح b16 الغلاف من تصميم محمدسعد الشحات والمراجعة اللغوية ايمان صلاح

تشارك الكاتبة حنان شلبي برواية " بيت ستى صالحة"، الصادرة عن دار ليدر، في معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 51 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس".

وقالت الكاتبة حنان شلبي أن الروية مقتبسة من أحداث وشخصيات ومواقف حقيقية، وبها جزء ممزوج بالخيال، موضحة أن فى كل قرية وكل بيت من بيوت مصر هناك سيدات كثيرات تشبه "صالحة" فى طموحها وثباتها وإصرارها والأهم قوتها وقدرتها علي حماية أولادها وتغيير مصيرهم لمصير أفضل منها بكثير.

وأضافت الكاتبة حنان شلبى أن الرواية والتى تعد أولى تجاربها فى الكتابة، أنها استلهمت إحداث الرواية ومواقفها وكثير من الشخصيات به من واقع حقيقى عشته وسمعت به أثناء نشأتها فى إحدى قرى محافظة الدقهلية، وأنها أضفت له بعضا من الخيال، مشيرًا إلي أن الرواية تبرز مثالاً حيًا لسيدات مصريات كثيرات فى كل نجوع وقرى مصر، سيدات تضطرهن الظروف أن يكن الأب والأم والعائل الوحيد".

وقالت :" صالحة من وجهة بتجسد المعنى الحقيقى لمفهوم المرأة البسيطة القوية والذكية التى تقدر على تغيير مصيرها ومصير أولادها وتتحرر من عادات عقيمة كانت ومازالت مسيطرة حتى الآن على أغلبية الناس فى قرى مصرمثل الطلاق وعمل المرأة والأهم الطموح".


تعديل المشاركة
author-img

Mohamed Saad

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة