U3F1ZWV6ZTEyMTMyOTUwMTMwX0FjdGl2YXRpb24xMzc0NDk1ODc3MzI=
recent
أخبار ساخنة

طرق إخفاء التطبيقات على الأيفون والأيباد


تعلم شركة آبل جيدًا كيف تجعل المُستخدمين يشعرون بالأمان حيالَ الخصوصية عند استعمال منتجاتها التقنية المختلفة. ومع ذلك، قد يرغب مُلّاك هواتف آيفون في إخفاء بعض التطبيقات بغية حمايتها ضد عبث الآخرين ومن المتطفلين وجعلها في مأمن من أي شخص يحاول التلصص بداعي الفضول أو لغايات أخرى. ويمكن تحقيق ذلك بالفعل ولكن من خلال طرق محدودة جدًا والتي يسمح بها نظام التشغيل iOS فقط – فلا يمكن استخدام تطبيقات طرف ثالث لتخبئة التطبيقات بداخلها كما هو الحال مع نظام أندرويد. فإذا كنت مهتم بالأمر، دعني أخبرك عن هذه الطرق لإبعاد تطبيقاتك المهمة عن أنظار المتسللين.
قبل التطرق إلى إستعراض هذه الطرق ضع في اعتبارك أن نظام iOS لا يتيح إخفاء التطبيقات المثبتة من طرف المستخدم بشكل فردي، فمثلًا لن تستطيع منع تطبيق الواتس اب أو الماسنجر من الظهور على الشاشة الرئيسية. بل يمكنك إما إخفاء جميع التطبيقات دفعة واحدة أو على أساس العمر. بينما يمكنك إخفاء بعض التطبيقات الأساسية المثبتة مسبقًا من طرف شركة آبل بشكل فردي مثل الكاميرا والبريد وسفاري، لكن لا يمكن إخفاء تطبيق الإعدادات أو الصور. دعنا نرى معنى هذا الكلام بشكل عملي!

الطريقة الأولى: تحديد التطبيقات المسموح بها

يمكنك السماح بالوصول إلى تطبيقات معينة من بين التطبيقات الأساسية الموجودة على الآيفون، وذلك من خلال خاصية "Screen Time" والتي تتيح لك معرفة المدة التي تقضيها على الجهاز في استخدام التطبيقات ومواقع الويب، بالإضافة إلى تعيين حدود للتطبيقات ومعرفة عدد الاشعارات التي تلقاها الجهاز...إلخ، وتتوفر في نظام iOS 12 فيما أعلى. إذًا كل ما عليك في البداية هو التوجه إلى تطبيق "الإعدادات" ومن ثم إلى قسم "مدة استخدام الجهاز" وبعدها اضغط على "قيود المحتوى والخصوصية" كما موضح في الصورة أعلاه.

في الشاشة التالية، قم بتفعيل زر تنشيط قيود المحتوى والخصوصية بالأعلى، وبعدها اضغط على "التطبيقات المسموح بها" ليتم عرض قائمة بالتطبيقات التي يمكنك التحكم في ظهورها على الشاشة الرئيسية. الآن ما عليك سوى النقر على زر التنشيط المتواجد أمام كل تطبيق ترغب في إخفائه.
كما أشرنا سلفًا، ليست جميع التطبيقات الأساسية يمكنك إخفاؤها مثل الإعدادات، الصور فهي لا تظهر ضمن القائمة. ومع ذلك، يمكنك إخفاء التطبيقات الأخرى مثل الكاميرا والبريد وسفاري. خذ بعين الإعتبار أيضاً أن التطبيقات المخفية لن تظهر حتى في نتيجة البحث.

الطريقة الثانية: السماح بتطبيقات معينة على أساس السن

أما في حال كنت ترغب في إخفاء التطبيقات المحملة من قبلك كمستخدم الجهاز، قم بإتباع نفس الخُطوات السابقة لكن بعد الضغط على "قيود المحتوى والخصوصية" اضغط على "قيود المحتوى" ثم "التطبيقات" ومن الشاشة التالية يمكنك إخفاء التطبيقات المثبتة حسب السن، مثل إخفاء التطبيقات المتاحة لمن هم دون سن الـ 17 عامًا أو أكثر. كما ستجد خيار إخفاء جميع تطبيقات الطرف الثالث دفعة واحدة. حسب حاجتك، يمكنك اختيار إخفاء التطبيقات حسب العمر، مع العلم انه يمكنك معرفة السن المناسب لاستخدام أي تطبيق من خلال المعلومات المدرجة ضمن صفحة التطبيق في متجر App Store.
تعديل المشاركة
author-img

فورتيكانا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة