recent
أخبار ساخنة

كيفية نقل رسائل واتس اب بين هاتف اندرويد وايفون

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية نقل رسائل الواتس اب بين هاتف اندرويد وايفون باستخدام برنامج MobileTrans الشهير، الذي يتبع شركة Wondershare. قبل أن نبدأ يجب أن تعلم أنه يوجد طريقة تقليدية تتيح لك عملية نقل محادثات تطبيق واتس اب، عن طريق عمل نسخة احتياطية على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف، ثُم استرجاعها مرة أخرى على الجهاز الجديد الذي تريد أن تظهر المحادثات عليه. عمومًا سنركز اليوم على كيفية استخدام برنامج MobileTrans في عملية النقل Transfer WhatsApp from Android to iPhone، سواء من هاتف اندرويد الى هاتف ايفون أو من ايفون الى هاتف اندرويد.

نقل رسائل واتس اب من اندرويد الى ايفون:

الطريقة التي نضعها لكم هي أبسط طريقة يُمكن أن تجدها على الانترنت، كما أنها سريعة وفعالة للغاية. في البداية ستحتاج إلى تحميل برنامج MobileTrans على جهازك، وهو مُتاح بنسخة للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، ونسخة أخرى لأجهزة الماك. عمومًا ستجد روابط تحميل البرنامج الرسمية في أسفل المقال. بعد تحميل البرنامج، قُم بتثبيته على جهازك كأي برنامج آخر، ثُم بعد ذلك قُم بتشغيل البرنامج. ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما هو مُبين بالصورة التالية، وكُل ما عليك هو الضغط على زر Transfer الموجود أسفل WhatsApp Transfer كما هو موضح.
كيفية نقل رسائل واتس اب بين هاتف اندرويد وايفون
الآن قُم بتوصيل هاتفك الاندرويد بأحد فتحات اليو اس بي USB الموجودة بجهازك، وأيضًا قُم بتوصيل الايفون بفتح آخرى. من القائمة الرأسية للبرنامج ناحية اليسار، قُم بالضغط على WhatsApp، ثُم الضغط على Transfer WhatsApp messages. سيقوم البرنامج الآن بالتعرف على الهاتف الاندرويد والايفون المُتصلان بجهاز الكمبيوتر، وسيتم اظهارهما على شاشة البرنامج كما بالصورة التالية. البرنامج سيقوم بتريب الاندرويد والايفون على الشاشة، بحيث يكون أحدهما المصدر والآخر هو المُستقبل، ويُمكنك عمل تبديل عن طريق تالضغط على زر “Flip”، بحيث يكون الهاتف الاندرويد هو المصدر “Source”، والايفون هو المُستقبل لرسائل الواتس اب التي تريد نقلها إليه.
كيفية نقل رسائل واتس اب بين هاتف اندرويد وايفون
الآن ستقوم بالضغط على زر البدأ “Start” الموجود بالأسفل ناحية اليمين، ليقوم البرنامج بنقل محادثات تطبيق واتس اب من الهاتف الاندرويد الى الايفون. يجب التنويه أنه إذا كنت تستخدم تطبيق واتس اب على هاتفك الايفون، وكان يحتوي على محادثات سابقة، فإنه سيتم محو هذه المحادثات واستبدالها بالمحادثات الجديدة القادمة من الهاتف الاندرويد.
كيفية نقل رسائل واتس اب بين هاتف اندرويد وايفون
بعد أن تنتهي عملية النقل بنجاح، ستظهر لك النافذة التالية في البرنامج، والتي توضح أن عملية نقل رسائل واتس اب من الاندرويد الى الايفون تمت بنجاح. بعد ذلك قُم بفصل كلا الهاتفين من جهاز الكمبيوتر.
كيفية نقل رسائل واتس اب بين هاتف اندرويد وايفون
الآن عند تشغيل تطبيق واتس اب على الايفون، فإنه سيقوم باكتشاف والتعرف على البيانات التي تم نقلها من الاندرويد، وسيسمح لك باسترداد تلك البيانات على جهازك. لكي تقوم بالعملية العكسية، كُل ما عليك هو الضغط على زر Flip كما شرحنا في الأعلى، وبذلك يُمكنك نقل محادثات الواتس من الايفون الى الاندرويد بدون مشاكل.

تحميل برنامج MobileTrans:

يُمكنك تحميل الاصدار التجريبي من البرنامج لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز وماك من خلال هذه الصفحة: Transfer WhatsApp from Android to iPhone
عرض من الشركة بمناسبة العام الجديد 2020:
يُمكنكم الحصول على البرنامج بنسخته الكاملة بخصم 40% بمناسبة حلول العام الجديد من خلال هذه الصفحة.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent