recent
أخبار ساخنة

10 نصائح هامة قبل السفر من أجل رحلة سعيدة

الصفحة الرئيسية
نصائح هامة قبل السفر من أجل رحلة سعيدة، قد يكون حجز الطيران وتأكيد الإقامة في الفندق وإستئجار سيارة هي أهم الأشياء التي تعد لها خلال السفر، ولكن تسليط الضوء على هذه الجوانب من عطلتك ليست سوى بداية عملية التخطيط للرحلة، لذا إذا كنت ترغب في تحقيق رحلة سلسة وخالية من الصداع، فإن الإهتمام بالمهام الأساسية مثل البحث عن الأنشطة خلال سفر وإدارة أموالك وترتيب منزلك أمر أساسي، لذا لا تترك المنزل دون إنجاز المهام العشر التالية، وإليكم 10 نصائح هامة قبل السفر من أجل رحلة سعيدة.

إحضار نسخ من جواز سفرك

إذا تعرض جواز سفرك للسرقة أو الضياع، فأنت تريد أن تتأكد من أنه لا يزال بإمكانك العودة إلى البلد، أو أن تتمكن من إثبات جنسيتك، اترك نسخة من جواز سفرك في المنزل أو مع شخص تثق به، فكر في إنشاء نسخة إلكترونية يمكنك تخزينها في حساب بريدك الإلكتروني أيضًا، وتعد هذه من أهم نصائح قبل السفر.

 التأمين الطبي

قبل السفر تأكد من تناولك جميع اللقاحات اللازمة الخاصة ببلد السفر، كما يجب أخذ المحاذير اللازمة من حمل أي أدوية قد تكون مخالفة لقوانين البلد التى ستزورها.

تحقق من بطاقتك الإئتمانية

تأكد من أن بطاقة الائتمان الخاصة بك ستعمل في البلد الذي تزوره، خاصة إذا كانت البلد التي ستزورها أوروبية، حيث قد تحولت البنوك الأوروبية بشكل كامل تقريبًا إلى تقنية الشريحة والرقم السري الأكثر أمانًا، وقلة من الشركات في الخارج تقبل بطاقات الشريط المغناطيسي القديمة، كما يجب أن تكون لديك معلومات عن قيمة التحويل النقدي لعملة البلد التي ستزورها حتى لا تتفاجأ.

تأكد من حمل النقود المحلية

ليست كل الأماكن بالتأكيد في البلد التي ستزورها تعمل ببطاقة الإئتمان، لذا تأكد من حمل بعض النقود المحلية الخاصة بالبلد التى أنت فيها.

تحقق من رسوم الدخول أو الخروج من البلاد

تطلب بعض الدول من المسافرين الدفع من أجل دخول البلاد أو مغادرتها، ولا يتم تضمين هذه الرسوم في سعر تذكرة الطيران الخاصة بك، ويمكن أن تتراوح من 25 إلى 200 دولار.

اشترِ التذاكر الآن للأماكن التي تعرفها وتريد زيارتها أو مشاهدتها

من خلال الشراء مقدماً، ستتمكن من كسب مزيد من الوقت للتعرف على أماكن أكثر لزيارتها.

احصل على كتيبات إرشادية

تتضمن الأدلة عادة الخرائط، وتعطيك التفاصيل الكافية على بعض المواقع التي تساعدك في زيارتك، وقم بتنزيل تطبيقات الجوال قبل السفر، حيث ستساعدك كثيراً، ومن المهم جداً تعلم بعض العبارات والكلمات الرئيسية بلغة البلد المحلية، ويمكنك كتابتها بلغتك لتسهل عليك قراءتها، وإذا لم تتمكن فعلى الأقل كن على دراية باللغة الإنجليزية فهي لغة معتمدة في كثير من بلدان العالم.

تأكد من حمل شاحن إضافي وبطاريات كاميرا إضافية

فبالتأكيد لا تريد أن تنهي زيارتك من دون إلتقاط الصور التذكارية، وكثيراً ما تتفاجأ بإنتهاء بطارية الكاميرا، لذا قم بحمل عدد من البطاريات الإضافية، لإلتقاط المزيد من الصور الرائعة فى رحلتك.

تأكد من حمل ملابس مناسبة للطقس

حتى لا تحمل الكثير من الملابس دون جدوى، فتعرف على الطقس والمناخ في البلد وعلى أساسه عليك بإختيار نوع الملابس هل شتوية أم صيفية، كما يتعين عليك حمل ملابس إضافية في حقيبتك المحمولة تحسبا لضياع حقيبتك الرئيسية في المطار.

إحضار بعض الوجبات الخفيفة معك

السفر إلى الخارج أمر ممتع، ولكن الأكل في بلد أجنبي يمكن أن يصبح مهمة صعبة في بعض الأحيان، أحضر وجبات خفيفة صغيرة من شأنها أن تساعدك فى الصمود لحين أن تجد المطعم المثالي أو الأكل المناسب لك.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent