recent
أخبار ساخنة

أهم الأماكن السياحة في طرابزون

الصفحة الرئيسية
تعد مدينة طرابزون واحدة من أشهر المدن التركية وأجملها وأكثرها جذبًا للسياح، حيث يذهب إليها المئات من السياح سنويًا لقضاء عطلاتهم السنوية فيها، لما تحتويه من مناطق أثرية ومعالم سياحية وشواطئ والكثير من المباني الحديثة التي توفر الكثير من الخدمات والمتعة لمرتاديها، وعمومًا فإن طرابزون وجهة سياحية مثالية لهؤلاء الذين يرغبون في الترويح عن النفس، نستعرض في هذا التقرير أهم الأماكن السياحية في طرابزون التركية.

الأماكن السياحية في طرابزون

حيث يقصد الآلاف من البشر مدينة طرابزون التركية من أجل الترفيه والتمتع بأوقاتهم بعيدًا عن ضغوط العمل بغرض تجديد نشاطهم لاستعادة قدرتهم على العمل والإنتاج مرة أخرى، فلهذا فإنهم يبحثون عن الوجهة السياحية المثالية، وفي السطور التالية سوف نستعرض الأماكن السياحية في مدينة طرابزون التركية:

طرابزون

تعد مدينة طرابزون واحدة من أجمل المدن التركية، حيث تع تحديدًا في جنوب البحر الأسود، متميزة بمناظرها الساحرة وطبيعتها الخلافة وغاباتها الخضراء.
تحتوي طرابزون على اثني عشر نهرًا، وتجذب السياح من مختلف دول العالم، حيث يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها حوالي 4685 ألف كيلو متر مربع.
تعرف النتيجة على نطاق واسع بين المسلمين، حيث ولد فيها السلطان القانوني “سليمان الأول”، الذي في عهده ازدهرت الدولة العثمانية وانتشرت فتوحاتها.
جعل موقع طرابزون الاستراتيجي والتاريخي في ملتى نقاط التجارة بالبحر الأسود، كما أنها تحتوي على أهم الأماكن السياحية في تركيا.

مطار طرابزون

هو أول مكان تطأه قدماك فور وصولك إلى المدينة، ويعتبر من المطارات ذات الفعالية والأهمية الكبيرة بالرغم من صغر مساحته، حيث أن إجراءات مغادرته والوصول إليه تأخذ وقتًا صغيرًا للغاية، حيث أنه يحتوي على 17 مكتبًا مجهزين على أعلى مستوى لاستقبال السياح لتأجير السيارات حتى يتنقل السياح بسهولة ويسر في أرجاء المدينة.

فنادق طرابزون

تحتوي مدينة طرابزون على عدد كبير جدًا من الفنادق، التي يعتبر أبرزها فندق النوفتيل.
فندق نوفوتيل قريب جدًا من المطار ولهذا يفضله معظم السياح، كما يقدم عددًا كبيرًا من الخدمات للسياح، ويستبل الأطفال دون سن السادسة عشرة مجانًا، كما أنه يع بجوار مركز تجاري كبير، وفي حدية تطل على البحر الأسود، ويمكن الحجز والاستعلام فيه عن طريق الانترنت.

متحف آيا صوفيا

يعتبر متحف آيا صوفيا واحدًا من أهم المعالم والاماكن الأثرية في مدينة طرابزون، حيث أنه كان كاتدرائية، لكن عندما فتح السلطان محمد الفاتح هذه المدينة حول الكاتدرائية إلى واحد من أهم المتاحف على مستوى العالم.

متحف أتاتورك

هو البيت الذي اتخذه مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الدولة التركية الحديثة والذي حكمها من عام 1927 حتى نهاية عام 1935 مقامًا، يعني أن هذا البيت شهد أهم قرار على الإطلاق في تاريخ الدولة التركية وهو تحويلها من النظام الإسلامي إلى النظام العلماني.

حديقة زفانوز

تعتبر حديقة زفانور واحدة من أجمل حدائق تركيا على الإطلاق، وهي توجد في وسط المدينة، وتتميز بأزهارها الرائعة وممراتها النظيفة والجميلة .

 مغارة كاراجا

توجد في مدينة طرابزون مغارة كاراجا، حيث أن طولها 4 كم، وتصنف على أنها واحدة من أجمل مغارات العالم لما تتميز به من نوازل وصواعد تشكلت بشكل طبيعي.

معبد سوميلا

معبد سوميلا هو عبارة عن قلعة بُنية على سفح الجبل في القرن الرابع عشر من الميلاد، وهذه القلعة تبعد 40 مترا عن مركز طرابزون.

تلال بوزتبه

تلال بوزتبه هي مجموعة تلال تطل على البحر الأسود، وتحتوي على الكثير من الأماكن التي يمكنك أن تجلس فيها بشكل هادئ وتتميز بطبيعتها الخلابة ومناظرها الطبيعية الرائعة.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent