recent
أخبار ساخنة

السياحة في كندا

الصفحة الرئيسية
تعتبر كندا واحدة من أجمل دول على مستوى العالم، فتضاريسها متنوعة مثل البحيرات، الغابات المنعزلة، والأنهار الجليدية، وفي هذا المقال نستعرض السياحة في كندا.

معلومات عن كندا

تقع كندا في قارة أمريكا الشمالية، وتعد مدينة أوتاوا عاصمةً لها، كما أن لكندا حدود مشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكيّة، ويحدها المحيط الهادئ من الغرب، والمحيط الأطلسي من ناحية الشرق، وهي ثاني أكبر دولة على مستوى العالم من ناحية المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي يقارب 9,984,670 كم مربع، ويسكنها ما يزيد عن 35 مليون نسمة، أغلبهم من أصول أوروبية.
يوجد في كندا الكثير من البحيرات والغابات الخضراء، وبها الكثير من مصادر الماء، أما مناخها فهو معتدل، حيث تبلغ أقصى درجة حرارة في فصل الصيف حوالي 35 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة إلى أدنى مستوياتها في فصل الصيف وتبلغ 15 درجة مئوية في أسوأ الأحيان.

 أهمية السياحة فى كندا

السياحة في كندا تمثل مصدرًا كبيرًا للدخل حيث تعتبر كندا ثاني أكبر دولة في العالم تجذب السياح، ويدعم قطاع السياحة الاقتصاد الكندي لكن بنسب ليست كبيرة، بالرغم من هذه الأعداد الضخمة من السياح التي تجذبها سنويًا، حيث شكلت في عام 2013 1% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، بواقع 17.4 مليار دولار.

 أشهر المعالم السياحية فى كندا

 شلالات نياجرا

تعد شلالات نياجرا واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي حول العالم، وهي منطقة شعبية مهمة في كندا، حيث تعتبر الشلالات الأجمل والأقوى في قارة أمريكا الشمالية، حيث يزورها 12 مليون زائر سنويًا، لمشاهدة 2.3 مليون لتر من المياه المتدفقة التي تسقط عبر منحدر الشلال في الثانية الواحدة.
يوجد في محيط شلالات نياجرا برج سكيلون الذي يمكنك فيه أن تستمع بوجبة عشاء هادئة وفاخرة ومن خلاله تستطيع رؤية الشلالات بشكل أكثر بانورامية.

كيبيك القديمة

صنف اليونسكو هذه المدينة كواحدة من مواقع التراث العالمي، حيث أنه يحتوي على الحي التاريخي الذي اكتشفه المستشكف الفرنسي شامبلان في بداية القرن السابع عشر، وهي واحدة من أفضل الأمثلة على المدن المحصنة التي بناها الاستعمار، وبها الكثير من الدعائم الدفاعية المصممة بشكل معماري رائع للغاية، فشوارعها مرصوف بالحصى، وفيها الكثير من المحلات التجارية الراقية والمقاهي الباريسية.

الشفق القطبي الشمالي

يمكنك ان ترى الشفق القطبي الشمالي في مدينة وايت هورس، يلونايف، يوكون التي تقع في الأقاليم الشمالية الغربية، ومن خلالها تستطيع رؤية ألوان السماء المذهلة، شديدة الروعة.

 حفريات عصور ما قبل التاريخ 

يرجع تاريخ هذه الحفريات إلى 75 مليون سنة، حيث شهد جنوب مدينة ألبرتا الكندية وجود الديناصورتا على سطحها، وعند زيارة هذه المدينة تستمع بأغرب حفريات الديناصورات والمناظر الطبيعية الصخرية الأخرى، التي شكلتها الرياح خلال هذه الفترة الزمنية، وقامت منظمة اليونسكو بإدراج هذه المدينة على قائمة التراث العالمي.

الجزر الألف

تقع الألف جزيرة  بطول نهر سانت لورانس بين نيويورك وأونتاريو، وهي تعتبر واحدة من أبرز وأهم اماكن الاستمتاع والاسترخاء على مستوى العالم، حيث أنها تحتوي أيضًأ على أقدم وأعرق الحدائق الوطنية بالإضافة إلى أن زائريها يستطيعون ممارسة الغوص والتجديف.

جبال روكي الكندية

توفر جبال روكي فرصة كبيرة لزائريها بأن يستمتعوا بأوقاتهم، لما تحتوي من مظاهر متعددة للطبيعة الجميلة والخلابة، ومن ثم فهي تجذب لوحدها الملايين من السياح حول العالم، ويستطيعون خلال زيارتهم لجبال روكي أن يمارسوا الصيد، التسلق، التخييم، التزحلق على الجليد، وركوب الدراجات.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent