recent
أخبار ساخنة

الصين تعلن موعد انتهاء “تفشي” فيروس كورونا حول العالم

تجاوزت الصين ذروة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، اليوم الخميس، بعد انخفاض عدد الإصابات التي تخطت حتى الآن 80 ألف شخص، ما يشير إلى أن أن الإجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها الصين بعض المدن قد أتت ثمارها، وذلك بحسب ما أعلنته لجنة الصحة الوطنية في البلاد.
وفي هذا السياق، توقّع المتحدث باسم لجنة الصحة الصينية، مي فنج، أن ينتهي تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم بحلول شهر يونيو المقبل، مضيفًا أنه في الوقت الحاضر، باستثناء ووهان، لم يجري تسجيل أي حالة إصابة جديدة خلال أسبوع، فيما تم الكشف عن 7 حالات جديدة خارج مقاطعة هوبي، بحسب شبكة سكاي نيوز عربية.

انتهاء تفشي فيروس كورونا حول العالم في يونيو المقبل

وفي سياق توقع متحدث لجنة الصحة الصينية، بانتهاء تفشي فيروس كورونا حول العالم في يونيو المقبل، كانت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الصين، قد ارتفعت اليوم 3169 شخصًا، بعد تسجيل 11 حالة وفاة جديدة، فيما وصل عدد الإصابات المؤكدة إلى 80 ألفا و793 حالة، وشفاء نحو 62 ألفا و793 حالة عقب معالجتهم.

وأغلقت السلطات الصينية، في وقت سابق، المستشفيات المنشأة مؤقتا، لمكافحة فيروس كورونا المستجد في ووهان بعد انخفاض عدد الإصابات، إذ كشفت لجنة الصحة الوطنية بالصين، أن البر الرئيسي سجل 15 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، أمس الأربعاء، ما يُمثل انخفاضًا عن أول من أمس الثلاثاء.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent