recent
أخبار ساخنة

الجيش المصري يعلن جاهزيته لمكافحة فيروس "كورونا"


تفقد رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمد فريد، فريق اصطفاف عناصر ومعدات أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا".
واستمع فريد إلى عرض تفصيلي للإجراءات الوقائية المتخذة من جانب هيئة إمداد وتموين القوات المسلحة لمواجهة الفيروس، حيث تحتفظ إدارة التعيينات باحتياطيات عاجلة من المواد الغذائية.
يأتي ذلك ضمن خطة للقوات المسلحة المصرية للاستعداد وتقديم الدعم لأجهزة الدولة المختلفة لصد تفشي الوباء العالمي، ووضع سيناريوهات محتملة للتعامل مع كافة المواقف الطارئة.
ويكفي الاحتياطي الواحد لقوة 20 ألف فرد، وهي جاهزة للدفع في أي من الاتجاهات الإستراتيجية حال تكليف القوات المسلحة بأي مهام.
كما اتخذت هيئة الإمداد والتموين من خلال إدارتي الخدمات الطبية والبيطرية، العديد من الإجراءات، منها التثقيف الصحي والتدريب على إجراءات الشؤون الصحية والوقائية على كافة المستويات.
وطوعت إدارة الإطفاء والإنقاذ عربات ومعدات الإطفاء من خلال تزويدها بالمحاليل المطهرة لاستخدامها مباشرة في أعمال تطهير وتعقيم الأماكن المفتوحة، وذلك باستغلال 24 عربة إطفاء بطاقة 12 طن للعربة، في أنحاء الدولة.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent