recent
أخبار ساخنة

السياحة في اليابان

الصفحة الرئيسية
تعتبر اليابان واحدة من أجمل بلدان العالم، وأكثرها حذبًا للسياح، فهي قطعت أشواطًا طويلة في العلم والصناعة والتحديث ولذلك تجذب أعدادًا كبيرة ةمن السياح، من مختلف الجنسيات، وفي هذا المقال سنتحدث عن السياحة في اليابان.

معلومات عن اليابان

تعتبر اليابان واحدة من أكبر دول قارة آسيا، عاصمتها طوكيو، التي تعتبر من أكبر مدنها وأهمها على الإطلاق.
أما بالنسبة للتقسيم الإداري لليابان فهي تتكون من 47 محافظة، توجد في 8 مناطق، تختلف كل منطقة منها على حدة في العادات والتقاليد، ويسكنها حوالي 127.280.000 نسمة على مساحة إجمالية تبلغ 378 ألف كم مربع، حيث تعتبر للغة اليابانية هي اللغة الرسمية في البلاد، والتي هي العملة الرسمية، لكن لكنات اللغة تختلف باختلاف المحافظات والمناطق.
تعد اليابان واحدة من الدول التي تتمتع بطبيعة خلابة ومتنوعة للغاية، فلديها غابات جبلية تصلح للزراعة، لكن هذه المنطقة ليست مأهولة بالسكان، بكثافة كبيرة بعكس المناطق الساحلية التي يقطنها معظم سكان اليابان، وبالنسبة لمناخ اليابان فهو معتدل ومتنوع ويختلف من منطقة لأخرى، فمثلًا يسود المناخ الرطب المناطق الشمالية بسبب قربها من البحر، أما بالنسبة للمناطق البعيدة عن البحر فتجد المناخ فيها جافا.

 أهمية السياحة في اليابان

تعتبر السياحة في اليابان من الموارد الرئيسية للبلاد، حيث أن اليابان أجمل الدول الآسيوية، وتجتذب ملايين السياح عبر العالم، لما لديها من إمكانيات تكنولوجية وتسويقية هائلة، كما أنها غنية بالتضاريس والطبيعة الخلابة، فلديها جبال تغطي 60% من مساحة الدولة.

 أشهر المعالم السياحية فى اليابان

جبل فوجي

يعتبر جبل فوجي أهم المعالم السياحية اليابانية ورمز الدولة الأهمية، وهو أعلى قمة جبلية في البلاد، حيث يُزار بكثرة في فصل الربيع حتى يحين موعد فصل الصيف، خاصة من قبل هواة تسلق الجبال من السكان المحليين أو الأجانب.

زهور الساكورا ( الكرز )

تتفتح هذه الزهور بداية من شهر إبريل حتى مايو، وهو واحدة من أجمل المناظر الطبيعية على مستوى العالم، التي يشاهدها مئات السياح حول العالم سنويَا، وتوجد أكبرها في منطقة ناكاماتسو.
قلعة هيمجي (القلعة البيضاء): تعد واحدة من أروع وأجمل قلاع اليابان، حيث أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن ضائمة التراث الحضاري، ويزورها ما يقارب مليون سائح سنويًا.
جزيرة هوكايدو: تعد هذه الجزيرة واحدة من أكثر الجزر اليابانية وأهمها على الإطلاق، حيث تعتبر قبلة للسياح من مختلف قارات ودول العالم لما فيها من حقول الأرز والمتنزهات وأماكن الترفيه والبيوت البلاستيكية.
طقس جزيرة هوكايدو بارد شتاءً وتشهد تساقط الثلوج بكميات كبيرة للغاية، ما جعلها مقصد سياحي لأولئك الذين يعشقون التزلج على الجليد.

جزيرة تاكيتومي

تعتبر واحدة من أصغر جدزر اليابان مساحة، وهي منطقة سياحية مهمة للغاية، بيوتها ذات طابق واحد مسقوفة بـ”القرميد”، وبها أشهر وأرقى المطاعة على مستوى اليابان، والكثير من الحرف اليدوية، والأسواق الشعبية.

متحف هيروشيما التذكاري للسلام 

يعتبر واحدًا من أجمل المتاحف اليابانية، ويعرض تذكارات عن حروب نووية على البشرية.

شوارع مدينة كيوتو

تعتبر هذه الشوارع الأجمل في اليابان وبها المحلات التجارية والأسواق، تستطيع من خلالها ممارسة هواية التجول.

قلعة ماتسوموتو 

تعد واحدة من أكبر قلاع البلاد، وتصميمها رائع للغاية، وعندما تزورها فإنك تشعر أنك قد عدت بالخلف آلاف السنين.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent