recent
أخبار ساخنة

السياحة في أوكرانيا

الصفحة الرئيسية
تعتبر أوكرانيا من أجمل دول العالم التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة، ومعمار أوروبي فريد حافظت البلاد عليه منذ قرون عديدة، و السياحة في أوكرانيا تمثل مصدرا كبيرا من مصادر الدخل، وفي المقال التالي سوف نتعرف على أهمية السياحة في أوكرانيا كما أننا سنورد لكم بعض المعلومات عن أوكرانيا.

معلومات عن أوكرانيا

تقع دولة أوكرانيا في قارة اوروبا، وتعد من أكبر دولها الشرقية، عاصمتها كييف، وهي تعتبر أكبر مدنها على الإطلاق.
نظام الحكم في أوكرانيا جمهوري نصف رئاسي، وتتألف البلاد من 24 محافظة بإجمالي مساحة 603 كم مربع، ويسكنها حوالي 42.8 مليون نسمة.
اللغة الأوكرانية هي اللغة الرسمية في البلاد، إلى جانب بعض اللغات الأخرى مثل الفرنسية والإنجليزية والعربية ، أما العملة الأوكرانية فهي الهريفنة.
تتميز أوكرانيا بالطبيعة الخلابة الخضراء والمتميزة، والجبال والسهول والفوافي والأنهار والوديان والمرتفعات الشاهقة، الأجمل بين مرتفعات العالم مثل مرتفعات هوفرلا.
وعن المناخ الأوكراني، فهو قاري معتدل، بالرغم من وقوع اليونان على سواحل البحر المتوسط، وبالتالي فإن الأمطار تسقط عليها بصفة منتظمة في فصل الشتاء في المناطق الشمالية والغربية بشكل أكبر من المناطق الجنوبية والشرقية، ومن ثم فيمكننا أن نقول إن دولة أوكرانيا معتدلة صيفًا وباردة جدًا شتاءً.
وبالنسبة للصناعات الأوكرانيا، فمنذ منتصف ثمانينات القرن الماضي عملت حكومة البلاد على تطوير الصناعة ما أثر بالإيجاب على الاقتصاد وأعطاه دفعات قوية إلى الأمام، لتزدهر بعض الصناعات في أوكرانيا مثل:  صناعة المواد الكيماوية، صناعة السفن والسيارات والطائرات، تركيب السكك الحديدية، صناعة الآليات الثقيلة، معالجة المواد الحديدية، صناعة محركات الطائرات، وصناعة المواد المستخدمة للبناء.

أهمية السياحة في أوكرانيا

تعتبر أوكرانيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية على الإطلاق، وهما ارتحل إليها السياح من مختلف العالم فإنهم لا يملون منها وكلما ابتعدوا جذبهم الشوق إليها، فزيارة واحدة لأوكرانيا لا تكفي على الإطلاق لأخذ قسط وافر وكافي من الاستمتاع والراحة.
وتضم أوكرانيا الكثير من الأماكن والوجهات السياحية التي تجعلها مميزة للغاية، حيث أن تاريخها قديم وطبيعتها لها سحر خاص جدًا، فهي غنية بالجبال ما يجعل غروب الشمس من خلالها منظرًا رائعًا لا يُنسى على الإطلاق، كما أن بها الكثير من التلال الخضراء التي تفوق أجمل اللوحات الفنية جمالًا.
كما أن أوكرانيا تتميز بالعمران والبناء قديم الطراز، والكثير من المنتجعات المصممة لأغراض علاجية  ما يساعد الوافدين إليها على الاستمتاع وأخذ قسط كبير من الهدوء والراحة والاستشفاء أيضًا.

أشهر المعالم السياحية فى أوكرانيا

متحف الحرب الوطنيّة العظمى

يضم هذا المتحف ما يزيد عن ثلاثمائة ألف قطرة أثرية غاية في الروعة والجمال.

شارع خرشتشاتيك

يعتبر هذا الشارع واحدًا من أفضل وجهات التسوق الشعبية على مستوى القارة الأوروبية، ففيها الكثير من المتاجر، المقاهي، والمطاعم.

دار الأوبرا الوطنية

تعتبر هذه الدار واحدة من أقدر دور الأوبرا في أوروبا حيث بُنيت عام 1867، متميزة في ذلك بجمال البناء وروعة التصميم، ويوجد فيها رأس كبير للكاتب والشاعر الاوكراني الأشهر شيفتشينكو.

زقاق المناظر الطبيعيّة

يعتبر هذا الزقاق واحدًا من اجمل المواقع السياحية في أوكرانيا على الإطلاق، حيث توجد فيه الكثير من المنحوتات حديثة العهد، التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح على مستوى العالم.

شارع Andriyivski Uzviz

يزور السياح هذا الشارع من اجل شراء التذكارات الجميلة، وهو موجود في العاصمة كييف، حيث يعتبر أشهر شوارع اليونان.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent