recent
أخبار ساخنة

فيروس كورونا: حالتا وفاة و30 إصابة جديدة في مصر وإصابات في الكويت


أعلنت وزارة الصحة في مصر عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين، و30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 196 حالة، وست حالات وفاة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية في بيان إن حالتي الوفاة الجديدتين لإيطالية تبلغ من العمر 78 عامًا، وتوفيت بمستشفى للحجر الصحي، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا، من محافظة القاهرة، وتوفي بالمستشفى أيضا.
كما أعلنت وزارة الصحة المصرية فرض حالة طوارئ صحية مشددة في ثلاث محافظات، نظرا لما وصفته بوجود أعداد كبيرة من المخالطين لحالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا. وقالت الوزارة إن محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا تخضع لتقصي شديد وإجراءات وقائية من قبل السلطات الصحية.
كما أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء وقف العروض في دور السينما والمسارح، في محاولة للحد من انتشار الفيروس. كما قررت وزيرة التجارة والصناعة وقف تصدير الكحول والمطهرات ووسائل الوقاية والتعقيم، والأقنعة الطبية لمدة ثلاثة أشهر.

وفي السعودية، أعلنت السلطات تعليق الصلاة في جميع المساجد، عدا المسجد الحرام، وكذلك أعلنت الجزائر وقطر والمغرب تعليق الصلاة في المساجد، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وفي الكويت، أعلنت السلطات اليوم الثلاثاء تسجيل سبع إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين المسجلين في البلاد إلى 130 حالة.

وقد سجّلت الجزائر إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 60 حالة، بينها أربع وفيات، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأعلن وزير الصحة الكويتي عبد الله السند، في مؤتمر صحفي صباح اليوم أن الحالات الجديدة المسجلة مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، وجميعها لمواطنين كويتيين.

كما قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة وصلاة الجمعة، اعتبارا من اليوم الثلاثاء كإجراء احترازي ضد كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الثلاثاء تسجيل 21 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 154 حالة، و11 حالة وفاة.

وقد سجلت وزارة الصحة السعودية إصابات جديدة بالفيروس ليصل إجمالي عدد المصابين اليوم الثلاثاء إلى 133 حالة.

وقررت السعودية تعطيل العمل في جميع الدوائر الحكومية، باستثناء الصحة والأمن، لمدة أسبوعين، وإغلاق مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم. وأعلنت المملكة عن عزمها ضخّ 13 مليار دولار لدعم الاقتصاد.

ووضعت وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للموانئ خطة للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس، وتشمل الخطة إجراءات وقائية ملزمة على السفن القادمة للموانئ.

وفي الأردن، أعلنت السلطات الثلاثاء عن ست إصابات جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 35 حالة إصابة في عموم البلاد.

وفرضت السلطات الأردنية حجرا صحيا إجباريا على جميع القادمين من المطارات والمعابر الحدودية.

وفي تونس، أعلن وزير الصحة، عبد اللطيف المكي، الثلاثاء عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 24 حالة.

وفي المغرب، سُجلت إصابات جديدة مساء الاثنين، ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 37 حالة.

وقررت السلطات المغربية تدشين صندوق للطوارئ بقيمة مليار دولار لمواجهة مخاطر انتشار الفيروس. كما قررت السلطات إغلاق المطاعم ودور السينما، ووقف جميع الأنشطة الرياضية والترفيهية في عموم البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية أمس الاثنين عن أول حالة وفاة لديها متأثرة بفيروس كورونا. وأوضحت الوزارة أن حالة الوفاة المسجلة لديها كانت لمواطنة بحرينية في الخامسة والستين من عمرها، وأنها كانت تعاني من متاعب صحية قبل إصابتها بالفيروس، وأنها كانت قادمة من إيران.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البحرين ليصل إلى 221 حالة.

وسجلت السلطات اللبنانية ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 109 حالات.

وحثت السلطات في بيروت المواطنين والمقيمين في المدينة التزام منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، ومنع التجمعات.

كما طلبت من مؤسسات العمل العامة والخاصة التوقف عن العمل، باستثناء المطاحن والأفران، وكل ما يرتبط بتصنيع وتخزين وبيع المواد الاستهلاكية الأساسية.

وفي الأراضي الفلسطينية، تم تسجيل إصابة جديدة بالفيروس لمواطن قادم من بولندا، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 39 حالة.

وفي مصر، كان الأزهر أصدر فتوى، يوم الأحد، أجاز فيها إلغاء صلاة الجمعة الأسبوعية وصلاة الجماعة في المساجد للحدّ من انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد يومين من قرار بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين.

وكانت السلطات العراقية أعلنت فرض حظر للتجوال ابتداءً من اليوم الثلاثاء ولمدة أسبوع في بغداد، وثلاثة أيام في محافظة كربلاء.
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent