U3F1ZWV6ZTEyMTMyOTUwMTMwX0FjdGl2YXRpb24xMzc0NDk1ODc3MzI=
recent
أخبار ساخنة

أهم نصائح السفر جواً مع الأطفال بالطائرة

يمكن أن يكون سفر العائلات مع الأطفال بالطائرة أمراً مهيناً ومرهقاً ومحبطاً للسفر، لذا من المفيد تمرير بعض النصائح حول السفر جواً مع الأطفال وتفادى المشكلات.

فهم الرسوم واللوائح الخاصة بكل شركة طيران

إذا نظرت إلى السفر جواً مع الأطفال، فستعرف أن هناك اختلافات كثيرة فى الرسوم واللوائح المتعلقة بأخذ طفلك فى رحلة طيران، فكل شركة لديها قواعد مختلفة، لذا يجب مراجعتها خلال الحجز.

تحدث إلى طفلك حتى يكون مستعداً

تحدث إلى طفلك قبل الرحلة وأثناءها وبعدها، حتى يعرف بالضبط ما الذى يجب توقعه، اعتماداً على عمر طفلك، يمكنك أيضاً التحدث عن المشاكل والحلول المحتملة، وما الذى يمكنك فعله إذا بدأ الشعور بالملل، والجوع.

استفد من الصعود المبكر للطائرة

الصعود المبكر هى الفائدة الوحيدة المعروفة لدى الطيران مع الأطفال الصغار، لذا تأكد من وضع حقائبك الصغيرة المحمولة فى الأماكن المخصصة لها والتى ستحتاجها فيما بعد.

جلوس الأطفال بعيداً عن الممر

من الأفضل جلوس الأطفال بعيداً عن الممر، حيث ممكن أن يكون خطراً عليهم، مع مرور عربة الطعام والشراب الساخن، لذا يُعد أفضل مكان لجلوس الأطفال هو فى الوسط بينك وبين شريكك فى المقعد، لحمايته، حيث أنه لن يخرج من مقعده بدون إذنك.

جذب انتباه أطفالك

من خلال جلب المزيد من المفاجأت والأنشطة، فمثلاً يمكنك إحضار لعبة جديدة تعمل على إلهائه بها خلال الرحلة، وكذلك إذا كانت الرحلة طويلة فيمكن جلب المزيد من الألعاب مثل كتب التلوين، كتب الملصقات، الأيباد، ومشغل الDVD، فالألعاب تساعد على هدوء الأطفال لفترات طويلة، ولكن من الأفضل أن تكون سهلة التشغيل وغير مُعقدة، وقم بتجهيز بعض الأفلام للترفيه عن نفسك وأنت على متن الطائرة.

اطلب المساعدة على الطائرة

عند السفر مع الأطفال سيرشدك مضيف الطيران بنصائح فائقة الوضوح حول كيفية حمل طفلك على الإقلاع والهبوط، لذا يجب إعلامه إذا كانت هذه المرة الأولى للطيران مع أطفالك، عادة ما تكون رائعة فى مساعدة الوالدين مع أطفالهم وربما حتى تكون قادرة على إعطائك فترة راحة، هذا مهم للغاية عند السفر مع رضيع.

احضار وجبات خفيفة معك

تأكد من إحضار بعض الوجبات الخفيفة المخصصة للأطفال، لأن بالتأكيد سيحتاج طفلك إلى وجبات إضافية خلال فترة الطيران، فكل شركة طيران تختلف فيما يتعلق بتوفيره، وكذلك تختلف من رحلة إلى أخرى، لذا يجب أن تأخذ الكثير من الطعام والماء معك على متن الطائرة وخاصة عندما يتعلق الأمر بوجود رضيع، تأكد من أن معك كل ما يلزمه.

تعامل مع شكوى الأذن للأطفال

يشكو طفلك من وجع أذنيه التى ظهرت خلال الرحلة وخاصة خلال الصعود والهبوط؟، يمكنك أن تقول له أن يحاول التثاؤب ومضغ بعض العلكة للتخفيف من الإنزعاج الموجود فى آذانهم.
وتعد سماعات الرأس، هى الحل الأكثر فعالية، فلم يتطور الأطفال بعد لتحقيق القدرة على التوازن فى طبلة الأذن بشكل طبيعي.

لا تقدم لهم الكثير من السوائل

أو سيصعدون إلى المرحاض طوال الرحلة، وهو أمر مزعج للغاية بالنسبة للشخص فى مقعد الممر، هذه نصيحة معقولة للكبار أيضًا، وتأكد من إرتداء طفلك الملابس المناسبة والسهل خلعها عند طلب الذهاب إلى الحمام.

ساعد طفلك على النوم

افعل ما بوسعك لمساعدة أطفالك على النوم على متن الطائرة؛ ثق بى سوف تقدر تلك الساعات، فهى وقت راحة لهم ولك، وتأكد من توافر الوسائد اللازمة والبطانية لمزيد من الراحة خلال نومهم.
تعديل المشاركة
author-img

فورتيكانا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة