U3F1ZWV6ZTEyMTMyOTUwMTMwX0FjdGl2YXRpb24xMzc0NDk1ODc3MzI=
recent
أخبار ساخنة

السياحة في مالطا

تعتبر مالطا واحدة من أجمل الدول الأوروبية على الإطلاق وأكثرها جذبًا للسياح، لما تتمتع به من مميزات عديدة مثل اعتدال المناخ، الطبيعة الخلابة، والمباني الأثرية الضخمة، وفي هذا المقال نستعرض السياحة في مالطا.

معلومات عن مالطا

هي دولة أوروبية تقع على البحر المتوسط، وتبلغ مساحتها حوالي 8 كم مربع، ويعيش فيها حوالي 416 ألف نسمة بحسب تقرير صادر عام 2011 عن الحكومة المالطية، وتمثل السياحة في مالطا مصدرًا كبير للدخل.
تعتبر مالطا من الدول التي تعرضت لغزوات الاستعمار عبر تاريخها الكبير، حيث احتلها العرب، الرومان، والفينيقيون، وحصلت على استقلالها عام 1964 م، وأصبحت جمهورية في سنة 1974، وفي سنة 2004 انضمت إلى الاتحاد الأوروبي، وتعتبر الديانة المسيحية هي الديانة الرسمية للبلاد.
وبالمناسبة لمناخها فهو معتدل، ويكون دافئا وممطرا شتاء وجار وجاف في فصل الصيف، حيث أنه تقع في المنطقة الجغرافية المعروفة بـ”شبه الاستوائيية”، وتبلغ نسبة هطول الأمطار حوالي 500 ملي.

أهمية السياحة في مالطا

تتميز مالطا بقدرة كبيرة على جذب أعدادًا كبيرة من السياح على مستوى العالم، حيث تقدم خدمات مميزة لزائريها، كما تتميز بمناخ معتدل طوال فترات العام ما جعلها مقصدا للسياح، الذي يمارسون فيها الغوص، تسلق الجبال، والرياضة، كما أنها معروفة في مجال التطبيب الطبيعي، ويتوافد إليها السياح الإنجليز خلال شهري أكتوبر وأبريل، وتعتبر مدينتي فاليتا ومانيا أكثر المدن جذبًا للسياح لما تحتوي من شواطئ رملية وفنادق ومنتجعات سياحية.

أهم الاماكن السياحية في مالطا

ميليها

هو خليج ميلها الأكبر في مالطا، والأكثر شعبية، وهو معروف برمالها المميزة، ويتميز بالمقاههي اليدوية، التي تنتشر في محيطه، بالإضافة إلى التلال والمناظر الخلابة وبرج أجاتا.

القلعة

توجد هذه المدينة في جزيرة جوزو في منطقة فكتوريا التي تتمثل بمعمار القديم والحصون الشامخة وبنيت في سنة 1500 بواسطة الفنيقيين خلال العصر الروماني القديم.

معبد الهابوجيوم

يوجد تحت الأرض في باولات، وهو المعبد الوحيد على مستوى العالم الذي بني تحت الأرض، وهو يشتمل الكثير من القاعاات والغرف والممرات المنحوتة في الصخور، ولا يسمح بدخوله إلا لأاعداد محدودة.

الخليج الذهبي

الخليج الذهبي هو شاطئ رملي يقع على الساحل الشمالي الغربي لدولة مالطا، كما أنه يعد من المناطق الأكثر شعبية على مستوى البلاد، ويوجد على طول سهوله الكثير من المظلات والأسرة لكي يستطيع زائر هذا الخليج أن يتمتع بحرارة الشمس، كما يحتوي على الأندية الكبيرة والفنادق الضخمة، ومعدات الألعاب المائية.

مدينا

مدينة قديمة محاطة بأسوار، حصنها الفنيقيون في عام 700 قبل الميلاد، كما حصنها الرومان والعرب أيضًا وهي تسمى بالمدينة الصامتة وترمم قصورها من أجل إعادة الحياة لها.

كاتدرائيّة سانت يوحنا

تقع هذه الكاتدرائية في فاليتا، وتتميز بعمارتها الباروكية، وبنيت في عام 1572 من الميلاد، وهي من جهة الخارج تعتبر شبيهة للقلعة، وتتضمن الكثير من الأعمال الفنية والزخرفية، وجرى تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى القديس يوحنا المعمدان، الذي لقى حتفه فيها.
تعديل المشاركة
author-img

فورتيكانا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة