recent
أخبار ساخنة

أفضل (16) تطبيقًا لإدارة الوقت وزيادة الإنتاجية

الصفحة الرئيسية
لا أحد يستطيع أن يشكك في الفوائد التي لا تُعد ولا تحصى التي جلبتها لنا التقنية، فممّا لا شك فيه أنها قد أتاحت لنا التواصل، وتحسين الأداء، والاستفادة من مواردنا على نحوٍ يتجاوز ما كان يمكن تخيّله، إذا كنت لا تستفيد من واحد من مئات التّطبيقات وأدوات إدارة الوقت المتوفرة الآن، فأنت حتمًا تُضيّع على نفسك الكثير.
ولكن مع وجود العديد من التّطبيقات للاختيار من بينها، كيف يمكنك معرفة أي منها تريد استخدامه؟ حسنًا، سيعتمد ذلك على احتياجاتك، وفي ما يلي قائمة من أفضل تطبيقات إدارة الوقت يمكنها مساعدتك في مواجهة تحديات إدارة الوقت الأكثر شيوعًا.

1. Rescue Time

إذا كانت لديك شكوك في أنك تستخدم وقتك استخدامًا معقولًا، فسيُرسل هذا التّطبيق تقارير أسبوعية للإشارة إلى الأشياء التي تُهدر وقتك. قد تشعر بالصدمة عندما تكتشف مقدار الوقت الذي تهدره فعليًا. لتنزيل التّطبيق، اضغط اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).

2. Remember The Milk

إذا كنت تكافح لإدارة كل ما تحتاج إلى القيام به، وكنت تعمل باستخدام العديد من الأجهزة المختلفة، فهذا هو التّطبيق المناسب لك. إنه أداة مجانية رائعة تتوافق مع هاتفك المحمول، والكمبيوتر، وGmail، وOutlook، وما إلى ذلك. فهو يساعدك على إدارة المهام الخاصة بك بسهولة،  ويذكّرك بها، أينما كنت. لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).

3. Focus Booster

يستند هذا التّطبيق على مبادئ تقنية بومودورو، ويستهدف الأفراد الذين يماطلون ويشعرون بالإرهاق من المهام التي يقومون بها، وهو مصمم لتحسين تركيزك وإزالة أيّ قلق قد تواجهه مع ضغوط الوقت. لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام حاسوبك (MacWindows).

4. Toggl

هذا بديل رائع للكشوف الزمنية time sheets ، إذا كنت بحاجة إلى تتبّع مقدار الوقت الذي تقضيه في مشاريع مختلفة، تبدأ إدارة الوقت الفعالة بأن تكون واضحًا حيال مقدار الوقت الذي تقضيه فعليًّا في مشاريعك ومهامك، ثم من خلال التحليل، يمكنك معرفة كيفية إدارته على نحوٍ أكثر فاعلية. لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).

5. Dropbox

هناك العديد من التّطبيقات التي تسمح لك بنقل المحتوى من جهاز حاسوبك إلى أجهزة أخرى، ولكن ميزة  (Dropbox) أنه مجاني وأسهل في الاستخدام من التّطبيقات الأخرى. باستخدام تطبيق  (Dropbox) يمكنك الوصول إلى الملفات المهمة ومشاركتها أثناء تنقلك أو سفرك. لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).

6. Evernote

(Evernote) هي أداة إنتاجية مجانية تتيح لك التقاط جميع الأفكار والتصوّرات والصور الخاصة بك بطرق مختلفة (على سبيل المثال: مع صوت أو ملاحظات أو صور). يمكنك حتى تسجيل اجتماعاتك ومقابلاتك وخطاباتك وأفكارك وإنشاء قوائم وإضافة مرفقات صوتية أو نصية ومشاركة ملفاتك مع الأصدقاء. لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).

7. Mind42

رسم الخريطة الذهنية هو تقنية إنتاجية كبيرة، و (Mind42) هو أفضل تطبيق لرسم الخريطة الذهنية متوفر حاليًا، إنه يساعدك على أن تكون أكثر تنظيما من خلال تركيز أفكارك، وبالتالي الوضوح بشأن ما يجب القيام به، التطبيق مُتاح للاستخدام عبر الويب فقط.

8. SyncBackFree

يسمح لك هذا البرنامج المجاني بالنّسخ الاحتياطي لملفاتك واستعادتها ومزامنتها بسهولة. بل إنّه لا يوفر لك الوقت الآن فحسب، ولكن أيضًا في المستقبل. إذا لم تقم بإجراء نسخ احتياطي للملفات الخاصة بك من قبل، يجب عليك بالتأكيد إلقاء نظرة على هذه الأداة المذهلة. التطبيق مُتاح للاستخدام عبر الويب فقط.

9. MyLifeOrganized

جرّب استخدام هذا التّطبيق في حال وجدت صعوبة في إدارة جميع مهامك، أو استخدام قوائم المهام الخاصة بك، وتنظيم أهدافك، يساعدك نظام إدارة المهام هذا على استهداف ما يجب التركيز عليه للوصول إلى أهدافك. يقوم التّطبيق تلقائيًا بإنشاء قوائم المهام، مع اتخاذ إجراءات ذات أولوية لاهتمامك الفوري بحيث يمكنك تتبّع تقدمك بطريقة منهجية. لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).

10. 1Password

يتيح لك هذا التّطبيق الاحتفاظ بكل كلمات المرور في قاعدة بيانات مشفرة محمية بكلمة مرور واحدة، هذا يوفر عليك الوقت عندما تنسى كلمات المرور الخاصة بك وتحتاج إلى استردادها، كما يسمح لك باستخدام كلمات مرور مختلفة لحسابات مختلفة حتى لا تتهاون بشأن الأمان، لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).

11.  Pocket

عندما تتصفح الإنترنت، من السهل تشتيت انتباهك عن طريق إغراء مواقع الويب الرائعة، استخدم هذه الأداة لحفظ هذه المواقع للوصول إليها وقراءتها لاحقًا في وقت مناسب لن يؤثر على عملك في الوقت الحاضر. لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).

12. Focus@Will

يجمع هذا التّطبيق المدهش بين علم الأعصاب والموسيقى لتعزيز إنتاجيتك. وفقًا للمطوّرين، من الممكن زيادة مدى انتباهك وتركيزك بنسبة تصل إلى (400٪) هذا التّطبيق مثالي لأولئك الذين يجدون صعوبة في التركيز أثناء الدراسة أو العمل أو القراءة، لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام حاسوبك (Mac Windows).

13. Launchy

تتيح لك هذه الأداة الصغيرة والبسيطة فتح المستندات وملفات المشاريع والمجلدات والإشارات المرجعية من خلال بضع ضغطات فقط، وهذا يجعل عملك على الحاسوب واستخدامك للإنترنت أسهل بكثير، حيث لا تحتاج إلى الانتقال إلى قائمة البداية للوصول إلى ما تريد، لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام حاسوبك (MacWindows).

14. Forest

يساعدك هذا التّطبيق الفريد والممتع في التركيز على المسار الصحيح، المفهوم بسيط: كلما أردت التركيز، اِزرع شجرة افتراضية.
إذا واصلت التركيز، ستنمو الشجرة، وعند فقدك التركيز، سوف تموت الشجرة، كما يدل اسم التّطبيق، يمكنك زراعة العديد من الأشجار لإنشاء غابة افتراضية، لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).

15. Wunderlist

قامت (Microsoft) بشراء هذا التّطبيق في عام (2015) وهو تطبيق لإدارة قائمة المهام سهل الاستخدام، ومليء بالميزات. بدءًا من التخطيط لعطلة، أو مشاركة قائمة تسوّق مع شخصٍ آخر، أو إدارة مشاريع عمل متعددة، سيُحافظ (Wunderlist) على سير جميع مهامك. لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).

16. TimeTree

يتيح هذا التّطبيق للعائلات أو الفِرق مشاركة تقاويم ومواعيد متعددة؛ لذا، سواء أكنت تخطط لحفل، أم تدير فريقًا رياضيًّا محليًّا، يمكن لـ (Time Tree) أن يُبقي الجميع على اطلاع على جميع الأنشطة والفعاليات الحالية والقادمة. لتنزيل التّطبيق، اختر ما يناسب نظام هاتفك الذكي (أندرويدآبل).
author-img
فورتيكانا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent