U3F1ZWV6ZTEyMTMyOTUwMTMwX0FjdGl2YXRpb24xMzc0NDk1ODc3MzI=
recent
أخبار ساخنة

آداب ليلة الزفاف و الدخلة - آداب ليلة الزفاف - آداب ليلة الدخلة

آداب ليلة الزفاف و الدخلة - آداب ليلة الزفاف - آداب ليلة الدخلة
آداب ليلة الزفاف و الدخلة - آداب ليلة الزفاف - آداب ليلة الدخلة

آداب ليلة الزفاف و الدخلة - آداب ليلة الزفاف - آداب ليلة الدخلة

 تسمى ليلة الدخلة بـ "ليلة العمر" فهي بداية تأسيس لحياة جديدة ، وأطفال و عائلة... وتسمى ليلة البناء بالزوجة ،ولابد من الزوجين أن يملاؤها بالملاطفة والتودد والبهجة وبالحب ،يبادر فيها الأهل والأصدقاء للفرح بالعروسين ، و يبادر فيها العريس بالمودة والمحبة لعروسته  ، ليذهب عنها الخوف والرهبة ، وتطيب نفسها إليه فيكون السكن والمودة ؛ قال الله " وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ "

 آداب ليلة الزفاف و الدخلة

بعض النصائح من السنن المأثورة عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لكل زوجين مقبلين على الزواج :
  1. نية الزواج : أن ينوي الزوجين نوايا حسنة فالزواج من أجل تعمير الكون وإستمرارً للنسل بذرية صالحة ، وكذلك بأن ينوي الزوج بزواجه البعد عن الزنا والمحرمات و أن ينوي بذلك العفاف والتعفف ، لقوله صلى الله عليه وسلم  : (ثلاثة حق على الله تعالى عونهم : وقال منهم  والناكح الذي يريد العفاف).
  2. التجمل والتزين: ولبس الثوب الجديد من الزوجين، فينبغي للعروس أن تتجمل وتتزين بالحلي كالذهب والفضة وما إلى ذلك وتكون في أبهى صورة لزوجها في كل الأوقات وخاصة في ليلة الدخلة ، وينبغي ان تراعي السنة والاوامر التي حث عليها الشررع في عدم  النمص او نتف الحاجبين... الخ،  وكما ينبغي للزوج أن يتجمل ويتطيب ويكون في ابهى صوره لزوجتة ، فان ذلك من حسن العشرة ؛ قال الله  : "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف " وعلى الزوج ان يراعي المحرمات فلا يجوز ينمص حواجبه، أوان يلبس الحرير أو ان يلبس الذهب  
  3. .ملاطفة الزوج لزوجتة وتحسين العلاقات الزوجية وإشعارالزوجة بالأمان وأنها صاحبة البيت وليست ضيفة ويراعي إظهار ذلك في ليلة الدخلة والبناء ، ولنا فيه صل الله عليه وسلم القدورة حيث كان يشرب من موضع فم زوجاته، وينبغي إظهار الفرحة والتودد والتلطف معها عموما، فلقد اتى النبي صلى الله عليه وسلم  بقدح من لبن فشرب ثم ناولها للسيدة عائشة رضي الله عنها ؛ كذلك تناولا الطعام ويستحب أن تأكلها بيدك لما فيه من المودة والطمأنينة لزوجتك وتنعم بحياة زوجية سعيدة .
  4. أول ليلة زواج : لا ننسى ان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة البناء أن يضع يده على مقدمة رأسها، ويقول : "بسم الله اللهم بارك، اللهم إني أسألك من خيرها ، وخير ما جبلتها عليه، أعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه.." ثم صلي ركعتين بزوجتك تكن فيها الإمام ، وتقف انت في الأمام وهي في الخلف ، حيث روي عن إبن مسعود رضى الله عنه أنه قال لأبي حريز " مرها أن تصلي وراءك ركعتين وقل : اللهم بارك لي في أهلي وبارك لهم فيَّ ، اللهم اجمع بيننا ما جمعت بخير، وفرق بيننا إذا فرقت بخير" ، ليلة مباركة تبدأها بطاعة الله .لا تنسي عزيزي الزوج  الدعاء عند جماعها وهو دعاء مأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم  : (بسم الله اللهم جنبناً الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه ان يقدر بينهما ولد لم يضره الشيطان أبداً). 
  5. الثقافة والوعي الجنسي : ينبغي على والد العريس او الأشخاص الثقات أن يبادروا هم بنصح العريس عن كيفية فض غشاء البكارة وانه محرم باليد وكذلك محرم أن تأتي زوجتك من الدبر، و وجب على ام العروس أن تخبرها بنصائحها وتطمئنها في ذلك الشآن ،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إذا دخلت فعليك الكيس الكيس ) والمراد به استعمال العقل ؛ احذرو من بعض العادات المخالفة للدين كإثبات العذرية للناس ..
  6. كما ينبغي الملاطفة والتقبيل والمداعبة قبل عملية الجماع فلا تقع عليها كالحيوانات ، كذلك عدم الإكثار في الجماع في هذه الليلة لما قد يعود على الزوجة من أضرار صحية نتيجة ذلك ، لا تشاهدوا الأفلام الجنسية للتعلم فهي مشاهد محرمة و كاذبة .
  7.  وأخيراً : أحفظوا سركم في هذه الليلة ، وفلا يجوز أن تخبروا بما حدث فيها لأي أحد كان ،
تعديل المشاركة
author-img

فورتيكانا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة