U3F1ZWV6ZTEyMTMyOTUwMTMwX0FjdGl2YXRpb24xMzc0NDk1ODc3MzI=
recent
أخبار ساخنة

التجهيز لذكرى الزواج

 التجهيز لذكرى الزواج
 التجهيز لذكرى الزواج
نتحدث في هذا التقرير عن التجهيز لذكرى الزواج ، إذ يعد هذا الأمر مناسبة هامة ورائعة بالنسبة للمتزوجين، خاصة الذكريات الأولى دون وجود أولاد، وبالطبع فإن مناسبة مثل تلك تتطلب احتفالا رائعًا وخاصًا من الزوجين، وفي العادة تحضر الزوجة مراسم الاحتفال بسبب بقائها وقتا أطول في المنزل، كما أنها تمتلك حسا رومانسيا جميلًا، وأفكارا خلابة بالمقارنة مع الرجل الذي يشغل باله توفير وإتاحة احتياجات المنزل، والقيام بإنهاء أمور العمل وما شابه.

التجهيز لذكرى الزواج

تعد ذكرى الزواج واحدة من أبرز الذكريات التي يقوم الزوجان بالاحتفال بها، حيث أنها لا تشير إلى الحب الذي يكون سائدًا على مستوى العلاقة فقط، بل تكون ظاهرة لمدى نجاح الزوجين على مستوى تخطي الصعاب التي تقوم بمواجهة الزواج، إذ يحرص الزوجان على أن يحافظا على كل الروابط من دعم ومؤازرة؛ كي تقوم الحياة الزوجية بالاستمرار فيما بينهم.
وفي بعض الأحيان تختلف طريقة الاحتفال من زوج إلى آخر، حيث أن الاحتفال قد يكون كبيرا بحيث تجرى دعوة كل أفراد العائلتين، ويكون هذا الأمر من خلال الاحتفال على مستوى قاعات أحد الفنادق، أو في المنزل، ويكون في الإمكان أن يسافر الزوجان إلى أي بلد آخر؛ من أجل تخليد ذكرى هذه الملائمة في كل عام وبشكل مختلف.
وعلى الناحية قد يكون الاحتفال بهذه الذكرى الرائعة، أمرا يخص عند كلا الطرفين، بحيث يقوم الزوجان بالتحدث عن كل الذي عاشاه في العام الماضي، مع ذكر الإنجازات التي تمت، والمشروعات التي يريدان أن يحققاها العام القادم.

كيف أجهز لذكرى زواجي عند وجود الأطفال

لا مفر أولا من القيام بضبط المنزل لكي يكون هادئا خاليا من الأولاد، فيكون في الإمكان أن نتركهم عند جدتهم أو أي قريب لدينا، كما يكون في الإمكان إشراكهم على مستوى الاحتفال كنوع من التسلية والمرح من ناحية، ولكي نبرز التكاتف الأسري ووجود أجواء الحب بين الأبوين من ناحية أخرى، وذلك الأمر سينعكس بالإيجاب والفائدة على نفسية الأطفال على المدى القريب والبعيد.

أفكار للاحتفال بذكرى الزواج

يمكن للزوجين أن يخرجا في نزهة إلى الشاطئ أو الحديقة أو أحد المطاعم الفخمة والقيام بتقديم الهدايا للزوج، وقد لا تكون الهدية غالية الثمن، حيث أن قيمتها المعنوية أفضل، كما يمكن أن نزين غرفة النوم في المنزل بزينة بسيطة من خلال استعمال الشبر والبالون الأبيض والأحمر والورود الملقاة في كل مكان والشمع بالإضافة إلى القيام بتحضير الحلويات والأطعمة التي يقوم الزوج بتفضيلها  وتزيينها بعبارات رائعة تعكس الذكريات الجميلة بين الزوجين.
كما يكون في الإمكان الاستعانة بالموسيقى الهادئة أو الأغاني الرومانسية لإضفاء جوا رومانسيا جميلًا ورائعًا على الاحتفال، وننصح في هذا الإطار أن ترتدي الزوجة فساتين مميزة، وأن تقوم بتسريح الشعر بأجمل التساريح، كما يجب أن ينسق الزوجان مع الزوج من أجل قضاء ليلة ذكرى الزواج في أي فندق مع العلم بأن الفندق سيقوم بالتكفل بتزيين الغرفة.
وينبغي علينا أن نختار الفندق الذي جرى الاحتفال به في يوم الزفاف من أجل استرجاع الذكريات، وإذا لم يكن ذلك الخيار متاحا بسبب أنه باهظ الثمن، فيكون في الإمكان أن نحضر خيمة صغيرة أسفل ضوء القمر حتى نقضي ليلة ممتعة فيها، كما يمكن أن نكتب عبارات خاصة للزوج وأن نخبئها في جيب قميصه، أو ان نفاجأه عندما نرسل رسالة نصية غير عادية إلى هاتفه المحمول.

أهمية الاحتفال بذكرى الزواج

يعد الاحتفال بذكرى الزواج أمر ثانوي في نظر البعض، وخاصة بسبب الانشغال بأمور الأسرة والأبناء، وتحقيق احتياجات المنزل التي تزيد يوما بعد آخر، ولكن لا مفر من أن ننوه إلى أن ذلك الاحتفال مهم للغاية لكل الزوجين حتى يخرجا عن روتين الحياة المملة، وأن ينسيا الهموم الثقيلة، مما يؤدي إلى تجديد الحب بينهما ويقوم بتحسين الحياة الزوجية، ويقوم بإزالة البغضاء أو أي مشاعر سلبية نتجت عن أي خلاف سابق.
هذا الأمر يقوم بضمان استمرار الحب بينهما، ويقوم بإنقاذ الحياة الزوجية من الفشل بسبب تراكم وزيادة المشكلات اليومية، حيث أن أهمية الاحتفال ثبتت تبعًا لأبحاث نفسية شملت عدد كبير من المتزوجين الذي يقيمون بإحياء ذكرى الزواج، وعدد آخر  من المتزوجين الذين لا يقيمون بإحياء هذه المناسب.

الاحتفال بذكرى الزواج عن طريق تجربة أمور جديدة

يكون في الإمكان الاحتفال بذكرى الزواج من خلال القيام بتجربة الكثير من الأمور الجديدة، وقد يكون هذا الأمر من خلال تطبيق واحدة من الطرق التالية، التخطيط لرحلة داخل المنطاد الهوائي، إذ يساعد هذا الأمر على أن يسعد الزوجين، والقيام بصنع أجواء حميمية بينهما، كما يمكن أيضًا أن يخوض الزوجان تجربة الغوص في الهواء، إذ تساعد تلك التجربة على نشر روح التشويق والإثارة لدى الزوجين.
كما يجب أن يمارس رياضة الغوص، وأن يتعرفا إلى المناظر الخلابة تحت الماء وان يريا الأسماك أو الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى إمكانية تسلق الجبال أو المناطق المرتفعة للشعور بإحساس المغامرة والتمتع بالإطلالة الخلابة، كما يمكن أن يذهب الزوجان إلى أحد صفوف تعلم الرقص، لأن الرقص من أبرز الأنشطة التي تقوم بالمساعدة على التقريب بين الأزواج.
كم يمكن أن يذهب الزوجان إلى أحد المهرجانات المحلية، أو قضاء اليوم في أي منتزه، حيث يجب أن يتصرفان عفويًا أو استئجار سيارة الأحلام والخروج فيها، كما يمكن أن يذهبا إلى أحد الأماكن التي جمعتهما وخاصةً المكان الذي طلب فيه الزوج يد زوجته.
كما يمكن للزوجان أن يكتبا لفتات في المنزل، أو وضع الورود ونثرها في غرفة النوم والبالونات الملونة، وأن تغير الزوجة مظهرها الخارجي؛ مثل تغيير نمط لباسها، وقيامها بتحضير فستان أو لباس لم يسبق للزوج أن رآه، أو أن تغير الزوجة قصة شعرها، او تضع الشموع ذات الرائحة الجميلة في كل أرجاء المنزل، أو أن تمارس عمل رائع في مثل ذلك اليوم حتى يبقى هذا اليوم ذاكرة جميلة لا يمكن نسيانها؛ مثل زراعة شتلة صغيرة في حديقة المنزل، والتعاهد على العناية والاهتمام بها تعبيرا عن الحب الذي يجمع الزوجان.
تعديل المشاركة
author-img

فورتيكانا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة