U3F1ZWV6ZTEyMTMyOTUwMTMwX0FjdGl2YXRpb24xMzc0NDk1ODc3MzI=
recent
أخبار ساخنة

طرق التعامل مع الزوج العنيد والعصبي

 طرق التعامل مع الزوج العنيد والعصبي
 طرق التعامل مع الزوج العنيد والعصبي
نتحدث في هذا التقرير عن طرق التعامل مع الزوج العنيد والعصبي ، حيث أن الزوجة تواجه الكثير من المشاكل خلال التعامل مع زوجها ما يتطلب منها حسن التدبير، إذ تكون المرأة تكون في حاجة إلى معرفة طباع زوجها من أجل معرفة الأسلوب السليم من أجل التعامل معه.
بالإضافة إلى تجنب حدوث مشكلات وخلافات تقوم بتعكير دوام واستمرار الحياة الزوجية، وإذا حال كان الزوج عصبيًا وعنيداً فإن التعامل يكون أكثر صعوبة، الأمر الذي يتطلب من المرأة معرفة الطرق السليمة للتعامل معه، والتي سنعرفكم عليها في ذلك المقال.

طرق التعامل مع الزوج العنيد والعصبي

التقبل

يعتبر تقبل الزوج العنيد والعصبي شيئًا صعبًا ولكنه ضروري ولازم من أجل امتصاص عناده وعصبيته المفرطة، كما ينبغي الأخذ بعين الاعتبار أن لكل شخص حسنات وسيئات، لهذا ينصح بتجاهل تلك الصفات السيئة والقيام بتذكر الصفات الرائعة، وعدم الإصرار على العند في حال كان لا يريد فعل أي أمر، وإنما سماعه إلى أن يقوم باستكمال حديثه، وتركه حتى يهدأ، مع تفهمه وجهة نظره ما يجعل الأمور تسير بشكل أفضل، وينهي الجدال دون التسبب في يجرح أي طرف.

المشاركة

يجب على الزوجة أن تقوم بمشاركة زوجها على مستوى اتخاذ القرارات، وألا تقوم بترك عبء هذا الأمر عليه وحده، ثم يجب ان تتحمله خاصة على مستوى نتائج القرارات، أو تقوم بإلقاء اللوم عليه، ولكن ينبغي عليها أن تكون العلاقة تقوم على المشاركة والتكافل والتكامل حتى يتمكن كليهما من أخذ الدور إذا غاب الطرف الثاني.

الغزل

يمكن للمرأة أن تحسن علاقتها بزوجها من خلال القيام بأفعال بسيطة لكنها قد تكون مؤثرة مثل القيام بمغازلته ببعض الكلمات الرائعة والتي يحب أن يسمعها ، وأن تمدح الصفات الجيدة فيه، وأن تعامله بحب كبير مما يؤدي إلى التخفيف من حدة التوتر والعند والعصبية.

الهدوء

يجب على السيدة أن تكون ذكية وحكيمة وعاقلة خلال تعاملها مع بعلها، وأن تحاول عدم رفع صوتها على صوته، وأن تقوم بانتقاء الكلام الملائم إذا كان الزوج عصبيًا، وأن تتدارك الأمور والمواقف والإشكاليات؛ لأن عصبيتها تزيد من حدة المواقف وعناد وعصبية الزوج، كما ينبغي على الزوجة أن تبتعد عن الكلام الجارح والقاسي خلال حديثها مع زوجها.

عدم التطلب

تؤدي زيادة الإلحاح وكثرة الطلبات التي لا يتمكن الزوج من القيام بها أو تلبيتها أو التي لا يعتبرها هامة أو ضرورية إلى زيادة عصبية الزوج وعناده؛ لأن الزوجة إذا طلبت  ورفض الزوج ذلك فيجب أن لا تقوم بالإلحاح في هذا الأمر لأن الوضع في هذه النقطة سيزداد سوءً، بل يجب أن تنتظر الزوجة حتى يهدأ وتحاول معه بالإقناع والهدوء.

الاهتمام بالمظهر

يجب على المرأة المتزوجة ألا تقوم بإهمال نفسها وأن تكون مهتمة بجمال مظهرها، وأناقتها، لأن هذا الأمر يجعلها تجذب زوجها، ويقوم بتخفيف عصبيته وينسيه الموقف، كما يجب على المرأة أن تتسم باللطف في كلامها وفي التصرفات التي تقوم بها.
تعديل المشاركة
author-img

فورتيكانا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة