recent
أخبار ساخنة

عاجل: باي بال تدعم البيتكوين والإيثيريوم والمزيد

 أعلنت شركة باي بال PayPal العملاقة للمدفوعات عبر الإنترنت أنها ستنضم رسميًا إلى أسواق العملات الرقمية لأنها ستوفر لأصحاب الحسابات الأمريكية القدرة على شراء وبيع واحتفاظ البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH) والبيتكوين كاش (BCH) واللايت كوين (LTC) في محافظ PayPal الخاصة بهم.



في الأسابيع المقبلة، يجب أن يكون مستخدمو PayPal في الولايات المتحدة قادرين على التعامل مع الأصول المشفرة المذكورة وإدارتها على واحدة من أكبر منصات المدفوعات الرقمية في العالم. اعتبارًا من يوليو 2020، سجل PayPal حوالي 346 مليون حساب نشط وعالجت 222 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من عام 2020.

يبدو أن PayPal تختبر هذه الخطوة في الولايات المتحدة لأنها تعتزم توسيع هذه الخدمة الجديدة إلى بلدان أخرى بالإضافة إلى تطبيق المحفظة الرقمية Venmo في النصف الأول من عام 2021.

مع هذا النطاق من التأثير، قد تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة انتشار الأصول الرقمية في الاتجاه السائد، والانضمام إلى أمثال Robinhood وSquare في الدفع.


في وقت كتابة هذا التقرير (12:56 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق)، كان يتم تداول البيتكوين عند 12,405 دولارًا أمريكيًا وارتفعت بنسبة 4٪ في اليوم، وقفزت الإيثيريوم بنسبة 3٪ لتصل إلى 381. وارتفعت البيتكوين كاش ولايت كوين بنسبة 6٪ تقريبًا، ويتم تداولهما على الدولار الأمريكي 258 و50٪ على التوالي.وعلق مارك فان دير شيجس، رجل الأعمال، صاحب رأس المال الاستثماري الذي يركز على العملات الرقمية، قائلاً: "قد يؤدي هذا إلى لعبة ضخمة تالية، وذلك ببساطة لأن ملايين الأشخاص يمكنهم فجأة استخدام العملات الرقمية".

نقلاً عن دراسة استقصائية أجراها بنك التسويات الدولية، أشار PayPal إلى أن واحدًا من كل عشرة بنوك مركزية يتوقع إطلاق عملاته الرقمية الخاصة في السنوات الثلاث المقبلة، مما يشير إلى تحول كبير نحو العملات الرقمية، التي تحمل وزنًا نظرًا للوباء العالمي الحالي والتقنيات المتطورة باستمرار التي تدعم العملات المشفرة.

"التحول إلى الأشكال الرقمية للعملات أمر لا مفر منه، مما يجلب معه مزايا واضحة من حيث الشمول المالي والوصول؛ وكفاءة نظام المدفوعات وسرعته ومرونته؛ وقدرة الحكومات على صرف الأموال للمواطنين بسرعة"، نُقل عن الرئيس والمدير التنفيذي لشركة PayPal، دان شولمان، قوله في البيان الصحفي.

انتشرت شائعات عن تحول PayPal إلى لاعب كريبتو لعدة سنوات، ومع ذلك، بدأت تظهر التقارير المتعلقة بالإعلان الأخير في صيف عام 2020. ويأتي هذا الإعلان بعد موافقةوزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك (NYDFS)، الذي منح PayPal ترخيص Bitlicense مشروطًا، مما يجعل الشركة أول من يحصل على مثل هذا الترخيص من NYDFS.

ستوفر Paxos، مُصدر عملة Paxos Standard Token (PAX) المستقرة، PayPal بخدمات التداول والأمانة. والجدير بالذكر أن Paxosكانت أول من حصل على ميثاق ثقة نيويورك لإجراء نشاط تجاري للعملة الافتراضية، والذي وصفه الرئيس التنفيذي للشركة تشارلز كاسكاريلا بأنه "مناسب" في هذه الحالة.

كما ورد في يوليو، أكدت PayPal أنها اتخذت "خطوات أحادية وملموسة" من أجل "تطوير قدراتها" في مجال الأصول الرقمية.

وقالوا في ذلك الوقت: "من الأمور التي تهمنا بشكل خاص كيف يمكن استخدام هذه التقنيات والأصول الرقمية لتحقيق قدر أكبر من الشمول المالي والمساعدة في تقليل / القضاء على بعض نقاط الضعف الموجودة اليوم في الخدمات المالية".

_____

author-img
MrBaDr

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent