recent
أخبار ساخنة

أفضل ثلاث مؤشرات فوركس للتداول اليومي 2021

الصفحة الرئيسية

من أجل فهم هذه المقالة، عليك فهم المفاهيم المرتبطة بها. عندما يشير شخص إلى مؤشر بأنه "يعاد رسمه" أو "لا يعاد رسمه"، يعني هذا ببساطة ما إذا كانت الحسابات تتغير بمرور الوقت أم لا. ويتضمن هذا عادة أخذ حساب يبدو قديمًا ونحسب المتوسط أو التذبذب من أجل تحديد إلى أين قد يتجه السوق أو لا يتجه. وتكمن أكبر مشكلة في المؤشر الذي يعاد رسمه في أنه ينحرف مع مرور الوقت. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم مؤشرًا يتتبع آخر عشرين شمعة، مع الوقت سيتأثر هذا المؤشر بالشمعات الجديدة التي تدخل إلى السوق. لا ينظر هذا النوع من المؤشرات بالضرورة إلى الوراء إلى النقاط الكبيرة عبر التاريخ، أو ينظر إلى المستقبل على ما هو السلوك الذي قد يتواجد في السوق.



مؤشرات إعادة رسم مقابل مؤشرات عدم إعادة رسم

من أجل فهم هذه المقالة، عليك فهم المفاهيم المرتبطة بها. عندما يشير شخص إلى مؤشر بأنه "يعاد رسمه" أو "لا يعاد رسمه"، يعني هذا ببساطة ما إذا كانت الحسابات تتغير بمرور الوقت أم لا. ويتضمن هذا عادة أخذ حساب يبدو قديمًا ونحسب المتوسط أو التذبذب من أجل تحديد إلى أين قد يتجه السوق أو لا يتجه. وتكمن أكبر مشكلة في المؤشر الذي يعاد رسمه في أنه ينحرف مع مرور الوقت. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم مؤشرًا يتتبع آخر عشرين شمعة، مع الوقت سيتأثر هذا المؤشر بالشمعات الجديدة التي تدخل إلى السوق. لا ينظر هذا النوع من المؤشرات بالضرورة إلى الوراء إلى النقاط الكبيرة عبر التاريخ، أو ينظر إلى المستقبل على ما هو السلوك الذي قد يتواجد في السوق.


في الحقيقة، واحدة من أكبر المشكلات في المؤشرات التي يعاد رسمها هي أنها تتنبأ عكسيًا بصورة جيدة، على الأقل للوهلة الأولى. وفي النهاية، إذا قام المؤشر بحركة تصحيحة ليناسب السوق، فإنه سيبدو أفضل كلما استمر لفترة أطول. ومع ذلك، في خضم التداولات لا يعني هذا بالضرورة أن المؤشر أعطاك كل المعلومات التي تحتاج إليها. يجب ألا تنظر إلى إشارة من مؤشر محدد بهدف اتخاذ صفقة. فهو بساطة تأكيدًا للحركة السعرية التي تأمل في تحقيقها.

المتوسط المتحرك الأسي

أعلم أن هذا يبدو قديمًا بعض الشيء، لكن أحد المؤشرات الأكثر فاعلية هو المتوسط المتحرك المتواضع. بعد كل شيء، فإن المتوسط المتحرك الأسي هو شيء يتبعه الكثير من المتداولين الآخرين، لذا فهو يمنح قدرًا معينًا من المصداقية لاستخدامه نظرًا لحقيقة أن العديد من الأشخاص الآخرين سيراقبونه. ومع ذلك، فإنه يتجاوز ذلك قليلاً لأنه يمنحك أيضًا فكرة عما قد يكون عليه الاتجاه للإطار الزمني الذي يتم تداوله.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام المتوسط المتحرك الأسي لتحديد الاتجاه الأطول أجلًا، لكن يمكنك أيضًا الانتظار حتى يتوافق المتوسط المتحرك الأسي المفضل لديك مع الاتجاه الأطول أجلًا. وعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام المتوسط المتحرك الأسي لإغلاق 200 يوم لتحديد الاتجاه الأطول أجلًا وتنتظر تحول المتوسط المتحرك الأسي لإغلاق 9 أيام ليتحول لصالحك على الرسوم البيانية الأقصر أجلًا ما يعطيك إشارة تداول، كما موضح بالأسفل. لاحظ أنه بمجرد انخفاض المتوسط المتحرك الأسي لإغلاق 9 أيام، يبدأ اتجاه أكبر لبقية اليوم على الرسم البياني لمدة خسمة دقائق. ويحدث ذلك أيضًا ليتزامن مع اتجاه التراجع على الرسم البياني اليومي. يمكن أن يبقيك ذلك في نفس اتجاه "الأموال الكبيرة"، وربما الأهم من ذلك "الزخم الكبير".

رسم بياني للمتوسط المتحرك الأسي

رسم بياني للمتوسط المتحرك الأسي

مؤشر القوة النسبية

مؤشر القوة النسبية هو مؤشر يقيس بالضبط ما يقول إنه يفعله، القوة النسبية. ويتطلب الأمر بشكل أساسي الزخم الذي يستخدمه ممارسو التحليل الفني لقياس تغير السعر الأخير في زوج العملات لتحديد ما إذا كان سيتم اعتبار السوق على أنه في تشبع شرائي أو تشبع بيعي. إنه مذبذب يعرض نفسه في الجزء السفلي من الرسم البياني، بقراءة ما بين 0 إلى 100. إنه موجود منذ ما يقرب من خمسين عامًا، ويستخدمه العديد من المتداولين في أطر زمنية مختلفة.

الفكرة الأساسية وراء هذا المؤشر هي أن الاتجاهات تميل إلى المبالغة قليلاً في بعض الأحيان، وبالتالي يجب أن ترى انعكاسًا عرضيًا عندما تخرج الأمور عن السيطرة بالفعل. يوجد ما يُعرف باسم "فترة النظر إلى الخلف"، وهي عادةً 14 شمعة. يمكنك تغييرهم بالطبع، لكن المعيار هو ذلك الرقم المحدد. ويقيس مؤشر القوة النسبية نسبة المكاسب على مدى آخر 14 شمعة، بقياس المتوسط. كمثال، ربما يكون زوج العملات قد أغلق 10 أيام من آخر 14 يومًا بمتوسط ربح 1%. وكان متوسط الخسارة للأيام الأربعة المتبقية -0.5%. يقوم المؤشر بعد ذلك بحساب الأرقام المقابلة، ويضعها على مذبذب أسفل الرسم البياني. سيرتفع المؤشر مع زيادة عدد الإغلاقات الإيجابية مع زيادة الحجم، وسوف ينخفض مع زيادة عدد وحجم الشموع الخاسرة. من خلال خوارزمية التسوية، يحدد المؤشر بعد ذلك ما إذا كنا هناك تشبع شرائي أم تشبع بيعي.

عندما تكون قراءة المؤشر أكثر من 70%، فإن السوق معرض لخطر تشبع شرائي. وعندما تكون قراءته أقل من 30%، فإنه يشير إلى أن السوق معرض لخطر تشبع بيعي. في هذه المرحلة، يبدأ المتداول في البحث عن الفرص في الاتجاه المعاكس، أو يتطلع ببساطة إلى جني الأرباح إذا كان بالفعل مع هذا الاتجاه. وهذا بالطبع هو مؤشر إعادة رسم لأنه يحرك حساباته جنبًا إلى جنب مع الـ 14 شمعة السابقة، ما يعني أن الشمعة التالية ستتسبب في انخفاض إحدى الشمعات السابقة وينظر إلى الخلف بمقدار ثابت من المسافة.

الق نظرة على المؤشر الموجود بالأسفل ولاحظ ما إذا كان هناك ظروف تشبع شرائي أم تشبع بيعي:

رسم بياني لمؤشر القوة النسبية


رسم بياني لمؤشر القوة النسبية​
 

قمة\قاع اليوم السابق

على الرغم من عدم الحديث عن "مؤشر" بشكل صارم، فإن معرفة مكان مقارنتك بالارتفاعات والانخفاضات الرئيسية لجلسات التداول الأخيرة تُحدث فرقًا كبيرًا في كيفية نجاح الأشياء وهو جزء من التحليل الفني. ويميل المتداول اليومي المحترف إلى مراقبة مختلف المستويات المهمة، مثل أعلى أو أدنى مستوى في اليوم السابق، لأنه في حد ذاته يشير إلى أن الزخم يرتفع إذا تم تجاوز هذا المستوى. إذا كنت تفكر في الأمر، فإن البساطة كانت عبقرية في استخدام هذه الاستراتيجية. إذا كان هناك مستوى معين تسبب في المقاومة بالأمس، ولكننا نتداول الآن فوقه، فهذا يدل على أن الزخم مستمر في الاتجاه الصعودي والعكس صحيح بالطبع.

تذكر أن أحد الأشياء المهمة بشأن أزواج عملات الفوركس الرئيسية هي أنها تميل للتداول على المدى الطويل. بالنسبة لي، أفضل مؤشر فوركس لا يعاد رسمه للتداولات اليومية هو هذا "المؤشر" البسيط. ففي النهاية، يجعلك في تناغم مع الاتجاه، ولا سيما إذا كان متسقًا مع الاتجاه الأسبوعي الأطول أجلًا. وتميل معظم اتجاهات الفوركس طويلة الأجل للاستمرار عدة سنوات، وبالتالي بينما لا يوجد شيء مضمون 100%، فإن التداول بهذا الاتجاه وبالطبع مع اختراق السوق حاجز الدعم أو المقاومة يعد مزيجًا قويًا في حد ذاته.

الق نظرة على الرسم البياني أدناه. ستلاحظ أنني أشرت إلى أعلى مستوى يومي سابق على الرسم البياني. وهو بوضوح مؤشر لا يعاد رسمه لأن هذا الارتفاع لا يتغير بغض النظر عما يحدث أثناء جلسة التداول. ومع اختراقنا فوق هذا المستوى، يشارك المزيد والمزيد من المتداولين في التداول إذ يلاحظوا أننا نرتفع أكثر.

رسم بياني لقمة او قاع اليوم السابق

رسم بياني لقمة او قاع اليوم السابق

أشرت أيضًا إلى أن منطقة 8.23 التي تم اختراقها في الرسم البياني أعلاه قد قدمت أيضًا دعمًا عدة مرات بالفعل خلال الجلسة على الإطار الزمني لمدة 5 دقائق. ومن خلال القيام بذلك، لدينا أيضًا منطقة نحتاج فيها إلى الخروج من الصفقة إذا بدأت في العمل ضدنا. بالنسبة لمن يتابعون منكم، يصادف أنه زوج اليورو/ الليرة التركية. وقد تأكد هذا أيضًا من خلال الاتجاه اليومي الذي يعتبر أعلى بشكل واضح. ألق نظرة إلى الأسفل:

رسم بياني للاتجاه اليومي الذي يعتبر أعلى بشكل واضح


رسم بياني للاتجاه اليومي الذي يعتبر أعلى بشكل واضح

من خلال الجمع بين الأطر الزمنية المختلفة والتوافق مع الاتجاه العام، فأنت في الأساس تتطلع فقط إلى السوق لتأكيد استعداده لمواصلة الارتفاع. هل ينجح هذا بنسبة 100%من الوقت؟ بالطبع لا، لكن لا شيء ينجح طوال الوقت. ومن خلال وضع الاحتمالات لصالحك، فأنت في طريقك إلى الربحية، وهذا "المؤشر" البسيط هو أحد أكثر الأشياء الموثوقة التي وجدتها على مر السنين. كما ترى، يعمل هذا في كلا الاتجاهين، ويكون قويًا بشكل خاص عندما يتطابق مع اتجاه قوي.

رسم بياني للأطر الزمنية المختلفة والتوافق مع الاتجاه العام


رسم بياني للأطر الزمنية المختلفة والتوافق مع الاتجاه العام

الملخص

من خلال إبقاء الأشياء بسيطة نسبيًا، يمكنك التركيز بشكل أكبر على الفرص وما يهم حقًا بدلاً من البحث عن إشارات معقدة، وانتظار المشاركة، والمعروف باسم "الشلل عن طريق التحليل". من الأفضل استخدام مؤشرات عدم إعادة الرسم حيث ستتعلم أكثر وتتحسن كمتداول بهذه الطريقة، حيث ستفهم رسوم المؤشر بشكل أفضل إذا لم يتم إعادة رسمها.

مؤشر القوة النسبية هو أحد المؤشرات القليلة جدًا التي أظهرت دراساتها أن له بعض القدرة على التنبؤ بالتحركات المستقبلية عند استخدامه على أطر زمنية متعددة، لأنه يشير إلى الزخم. الارتفاعات والانخفاضات الرئيسية هي "خطوط في الرمال" ممتازة توضح ما إذا كان الدعم والمقاومة يميلان إلى الصمود أو الاختراق في اتجاه معين. إذا تعلمت اتقان هذه الأدوات البسيطة، سيكون لديك فرصة جيدة لتصبح متداول يومي رابح.

الأسئلة الشائعة:

ما هو أفضل مؤشر تداول يومي؟

مؤشر القوة النسبية والمتوسط المتحرك الأسي وأعلى وأقل سعر مسجل في اليوم السابق هم أفضل مؤشرات تستخدمها في التداول اليومي.

ما هو مؤشر الفوركس الأكثر تداولًا؟

يُعد مؤشر القوة النسبية أحد مؤشرات الفوركس القليلة جدًا التي ثبت أن لديها بعض القوة التنبؤية فيما يتعلق بتحركات الأسعار المستقبلية.

ما هو أفضل متوسط متحرك أسي في التداولات اليومية؟

يمكن أن يكون استخدام متوسط متحرك أسي سريع وقصير فعالاً للغاية في التداول اليومي. عادةً ما يتم استخدام المتوسط المتحرك الأسي لفترة 9 أيام ولفترة 50 يومًا.

ما هو أفضل مخطط رسم بياني للتداول اليومي؟

الرسم البياني للشموع اليابانية هو الأفضل للتداول اليومي.

author-img
MrBaDr

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent