recent
أخبار ساخنة

ويندوز 11 أكثر شمولية … تعرف على نظام مايكروسوفت الذي سيدعم تطبيقات أندرويد

الصفحة الرئيسية

 تعرفنا الأسبوع الماضي على جزء كبير من تصميم ويندوز 11 الجديد، لكن مؤتمر مايكروسوفت حمل المزيد من المعلومات الخاصة بالتصميم وكذلك المزايا المصاحبة لنظام التشغيل الذي أصبح أكثر شمولية بعد تأكيد دعمه لتطبيقات أندرويد.



ورغم أن مايكروسوفت سبق وتحدثت قبل سنوات عن كون ويندوز 10 هو الأخير لها، إلا أن التغيرات الكبيرة في عالم الأجهزة الذكية ساهم بتغيير قرارها خاصة مع ظهور المزيد من الأنظمة والتغيرات على الأنظمة القديمة.


 


شمولية أكثر



متجر مايكروسوفت


لعل أبرز ما أعلنت عنه مايكروسوفت مع نظامها الجديد هو رؤيتها لطريقة الترابط مع الأنظمة الأخرى وتطبيقاتها، حيث سيتيح ويندوز 11 تشغيل تطبيقات أندرويد بسهولة من خلال دعم شركتي AMD و إنتل لذلك وفقًا للمعالجات المتوفرة على الأجهزة، وهو سيشكل نقلة كبيرة بالنسبة للمستخدمين كونها ستوفر عليهم تصفح تطبيقاتهم على الهواتف بشكل منفصل عن أجهزة الحاسوب.


وستعمل تطبيقات أندرويد بطريقة المحاكاة من خلال تقنيات محددة تساعد بفتح التطبيقات بنوافذ منفصلة على شكل هاتف ذكي لتعمل بطريقة طبيعية، وهي ميزة كانت توفرها بعض برامج المحاكاة لكن بأسلوب صعب والحاجة لعتاد قوي. وستساعد تقنية إنتل bridge أو تقنية AMD المشابهة في تعزيز أواصر الصلة بين الأنظمة المختلفة، حيث تساعد في تشغيل تطبيقات تم تطويرها لأنظمة ذات بيئة مختلفة بالعمل على ويندوز.


وستعزز مايكروسوفت متجرها بوجود تطبيقات أندرويد من خلال التعاون مع أمازون لجلب تطبيقات متجرها لمستخدمي نظام تشغيل ويندوز 11.


 


مايكروسوفت ويندوز 11 – خفة وتصميم جميل



مايكروسوفت ويندوز 11 – خفة وتصميم جميل


كما ذكرت التسريبات، فإن النظام الجديد سيحمل تغيرات كبيرة على الشكل، لاسيما قائمة ابدأ وطريقة عرض نوافذ الملفات والمجلدات، وحتى طريقة البحث، فضلًا عن تصميم النوافذ والمجلدات التي جاءت بزوايا دائرية بدلًا من التصميم القديم بالزوايا المربعة.


وقدمت مايكروسوفت خاصية جديدة تُسمي App Snap تجمع التطبيقات المهمة معًا أو اختصارات منها على غرار الودجيت، وتوفرها في قائمة المهام ليسهل الوصول إليها. وتوفر من خلال هذه الخاصية تطبيقاتها الخاصة لاسيما حزمة أوفيس وخدمة Teams.


التغيرات الإضافية على التصميم:


تغيير تصميم قائمة ابدأ ووجودها بالوسط مع إمكانية فتحها وإغلاقها بسهولة بالنقر عليها.

توفير التطبيقات في قائمة المهام في قائمة ابدأ، ووجود خيار الملفات التي تم استخدامها مؤخرًا.

إمكانية تغيير مكان قائمة ابدأ من الوسط للجانب والعكس.

دعم تغيير التصميم للوضع المظلم والاختيار بين عدة خيارات.

زوايا دائرية للقائمة وظهورها على شكل مربع يطفو على الشاشة بشكل منفصل على خلاف ويندوز 10.

وجود شريط علوي ضمن القائمة يحوي خيارات البحث.

وجود اسم المستخدم وخيارات التشغيل في الشق السفلي من قائمة ابدا.

تصميم مبسط وأكثر سلاسة لمتصفح الملفات.

النوافذ أصبحت بزوايا دائرية.

دعم الوضع الليلي بعدة أشكال.

شريط البحث أصبح يمتد على طول القائمة العلوية بشكل مرن عند البحث ثم العودة لوضعه الطبيعي عند تركه.

عند وضع سهم الفأرة على أيقونة المربع الخاصة بالتكبير سيظهر هناك عدة خيارات لاختيار الحجم تلقائيًا، وبالتالي يمكن فتح أكثر من نافذة بطريقة سهلة ومرتبة وبالمكان المراد، بشكل أشبه لفتح أكثر من تطبيقات على شاشة الهواتف.

author-img
MrBaDr

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent