recent
أخبار ساخنة

إعلانات جوجل أدسنس وزيادة أرباح موقعك

الصفحة الرئيسية

 هناك العديد من الطرق التي توفر لك الربح من خلال الإنترنت واستغلال موقعك الإلكتروني في زيادة الأرباح، مثل التسويق بالعمولة affiliate marketing، فهناك الكثير من البرامج الإعلانية التي توفر لك عمل إعلانات لمنتجات أو خدمات على موقعك الإلكتروني؛ ومن أهم هذه الطرق إعلانات جوجل أدسنس، حيث تُعد أفضل أسلوب لتحقيق الدخل وزيادة أرباح موقعك بطريقة مضمونة وأكثر احترافية؛ لذا دعنا نتعرف من خلال هذه المقالة على إعلانات جوجل أدسنس وكيفية العمل عليها لزيادة أرباح موقعك.

ما هو جوجل أدسنس Google AdSense؟
جوجل أدسنس منتج إعلاني من جوجل يسمح لك بتشغيل الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أو مقاطع فيديو يوتيوب، والحصول على أموال عندما ينقر عليها الزائرون، يعرض الإعلانات بناءً على موضوع المقالة أو الصفحة  التي يتصفحها الزائر، أو بناءً على اهتماماتهم الخاصة؛ ويتم إنشاء الإعلانات من الشركات التي تستخدم برنامج جوجل أدوورد، لتظهر على المواقع التي تستخدم جوجل أدسنس.




أهمية عمل حساب على جوجل أدسنس
يستخدم جوجل أدسنس عدد كبير من الناشرين والمعلنين ويكسبون منه أموالًا كثيرة يومية، وهذا لأنه يتميز بالعديد من المميزات التي تجعله الأفضل من باقي شبكات الإعلان، ومن المميزات:

– يعد جوجل أدسنس أحد أكثر برامج الإعلان المتاحة تقييمًا ومعترفًا به؛ كما أنه لا يوافق على جميع أنواع المدونات، فحصولك على حساب على جوجل أدسنس يعني أنك تقوم بعمل جيد.


– امتلاكك لحساب جوجل أدسنس يتيح لك إمكانية وضع إعلانات على أي عدد من المواقع التي تديرها، طالما كانت متوافقة مع شروط جوجل أدسنس، ولست بحاجة لعمل حساب لكل موقع أو مدونة، مثل أغلب باقي شبكات الإعلانات.

– جوجل أدسنس يملك نظام دفع موثوقًا فيه، ولن تواجهك فيه أي مشاكل.

– يساعدك جوجل أدسنس في العثور على مصدر دخل متكرر لموقعك دون التأثير على جودة موقعك الإلكتروني.

– يقدم لك مستوى عاليًا من الأمان والسلامة سواء كنت معلنًا أو ناشرًا.

– كما أنه يتيح مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات لتستطيع اختيار ما يناسبك، لذا دعنا نتعرف على أنواع هذه الإعلانات:

أنواع إعلانات جوجل أدسنس
يقدم جوجل أدسنس مجموعة من أنواع الإعلانات لتستطيع دمجها مع محتوى موقعك، ومن أهم هذه الأنواع:

 


–    إعلانات الصور.

–    إعلانات النصوص.

–    إعلانات وحدات الروابط.

–    إعلانات داخل المقالة.

–    إعلانات تطابق المحتوى.

–    إعلانات الفيديو.

–    إعلانات الألعاب.

–    إعلانات الجوالات والتطبيقات.

–    إعلانات مربع البحث.


كيفية الربح من جوجل أدسنس

يمكنك من خلال جوجل أدسنس تحقيق مبالغ كبيرة جداً، ولكن لتحصل على ذلك عليك وضع خطة جيدة تتضمن الكثير من الشروط، فجوجل تقوم بفرض رسوم على المعلنين مقابل كل نقرة أو الألف ظهور على الإعلان، حيث يحصل الناشرون على 68٪ من مبلغ النقرة، فالعمولة التي تحصل عليها تعتمد بشكل كبير على المنافسة وسعر النقرة؛ وهنا سنعرض عليك أهم الخطوات التي عليك القيام بها لتساعدك في الربح من جوجل أدسنس:


 


– عليك أولاً قراءة قواعد وشروط جوجل جيداً، والالتزام بها، ثم إنشاء حسابك على جوجل أدسنس.


– لا تقم بالنقر على الإعلانات، أو تجذب النقرات للإعلان عن طريق البرامج التي تعمل على ذلك لأنه مخالف لقواعد جوجل أدسنس، كما أنه يعرضك للمساءلة، لأن جوجل يكشفها ولا تتسامح في كسر القواعد الخاصة بها.


– يجب أن تهتم بأن تجعل المحتوى على موقعك مميزًا ومتناسبًا مع ما يحبه الجمهور، فجنيك للمال يعتمد على قيمة المحتوى الذي تقدمه وعدد زوار موقعك.


– احرص على تحسين السيو الخاص بموقعك، حتى تتمكن من الظهور في أعلى نتائج محركات البحث، مما يجلب لك عدد زوار أكبر، وتحصل على إعلانات أكثر تجلب لك المزيد من الربح.


– لا تتغافل عن جعل موقعك متجاوب مع الجوال، فعدد المستخدمين على الجوال أكثر، مما يجلب لك عدد نقرات أكثر على إعلاناتك.


– قم بتجربة جميع أنواع وأحجام الإعلانات على موقعك، واعمل على تبديل أماكنها على الموقع لتتكمن من العثور على أكثر الأنواع والأحجام والمواضع التي تعطيك نتائج أفضل.


– يمكنك استخدام الـ 3 إعلانات المسموح لك بها في الصفحة الواحدة.


– يمكنك وضع الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة الذي يستطيع الزائر رؤيته دون التمرير لأسفل، أو وضعه بجانب شعارك لتسهل رؤيته.


– يكون من الجيد أيضاً استخدام الإعلانات داخل المحتوى لتزيد فرصة قراءته.


– قم بمراقبة وتحليل نتائجك دائماً حتى تستطيع التطوير منها؛ وتتبع نصائح جوجل أدسنس التي يقدمها لك وفقاً لتحليله لنتائجك.


– لا تتهاون في تحذيرات جوجل التي يرسلها لك، لأنه يمكن أن يؤدي إلى إغلاق حسابك.


– التوزيع الجغرافي لزوار موقعك يؤثر على سعر النقرة وفقاً لكل بلد.


– قم باستخدام خاصية Allow & Block Ads فهي تتيح لك منع إعلانات معينة من الظهور في موقعك، للحفاظ على الجودة والسعر الذي تريده.


– المجال الذي يتناوله موقعك يتحكم في نسبة الإعلانات التي تحصل عليها وأسعارها، مما يمكنك في مدونتك بتناول المواضيع التي تحصل على نسب إعلانات وأسعار نقرات أعلى.


كيف تحصل على الأرباح من جوجل أدسنس؟

يقوم جوجل بتحويل المال إلى حسابك مرة شهرياً عندما تصل أرباحك في الشهر إلى 100 دولار أو اكثر، وإذا لم تصل إلى 100 دولار يتم تحويلها إلى الشهر التالي، كما يمكنك متابعة أرباحك من خلال حسابك على جوجل أدسنس ومعرفة أكثر الإعلانات التي تزودك بمال أكثر.


في النهاية تعرفنا على جوجل أدسنس وكيفية ربح المال منه من خلال موقعك أو مدونتك؛ ويمكنك أيضًا البدء في إنشاء مدونة جديدة يمكنك من خلالها استخدام جوجل أدسنس للربح.

author-img
MrBaDr

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent