recent
أخبار ساخنة

كوفيد 19 يهدد العالم

الصفحة الرئيسية

 كتبت : ضحي علاء


 

يستند البيان المشترك إلى مبادئ الامم المتحده  بالإضافة إلى التوصيات الواردة في استراتيجية بيانات الأمين العام بشأن حماية البيانات والخصوصية وحقوق الإنسان.

قال روبرت كيركباتريك، مدير النبض العالمي للأمم المتحدة والرئيس المشارك لمجموعة سياسة الخصوصية التابعة للأمم المتحدة أنه لا يمكننا هزيمة كوفيد-19 إلا بالثقة والعلم والتضامن، وتعزز الأمم المتحدة التزامها باستخدام البيانات والتكنولوجيا الجديدة بطرق تحترم الخصوصية وحقوق الإنسان الأخرى وتعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. وبينما نواصل عملنا لتنفيذ استراتيجيه الامين العام ، يوضح هذا البيان كيف يمكن تطبيق مبادئ الامم المتحده بشأن حمايه البيانات والخصوصيه في سياق كوفيد-19. 

قالت الدكتورة سميرة أسماء، مساعدة المدير العام في قسم تحليلات البيانات وتسليمها في منظمة الصحة العالمية أنه "أثناء حالات الطوارئ الصحية العامة، يجب أن يحمي جمع البيانات ومعالجتها واستخدامها حقوق جميع الناس، وأصدرت منظمة الصحة العالمية ارشادات  بشأن استخدام الأدوات الرقمية لتتبع جهات الاتصال والاعتبارات الأخلاقية لتوجيه وتواصل تحديث عملها بأداره البيانات ومشاركتها. ويجب أن يكون هذا البيان المشترك بمثابة مرجع لحماية البيانات والخصوصية في سياق جائحة كوفيد-19 وما بعده. وتفخر منظمة الصحة العالمية بالانضمام إلى منظمات أخرى تابعة لمنظومة الأمم المتحدة وتتطلع إلى مواصلة إنشاء نظام بيئي لإدارة البيانات يحمي حقوق الخصوصية ".

لاحظ السيد باتريك كاري، الأمين العام المساعد بالنيابة في مكتب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرئيس المشارك لمجموعة سياسة الخصوصية التابعة للأمم المتحدة والشبكة الرقمية والتكنولوجيا لمنظومة الأمم المتحدة أن هذا البيان يعمل على زيادة الوعي فيما يتعلق بكل من الفوائد والتحديات التي قد تنطوي عليها ممارسات البيانات والتكنولوجيا أثناء الاستجابة لحالات الطوارئ، ويقصد به كإرشادات لضمان الحفاظ على حقوق الإنسان والحريات الأساسية، أثناء وبعد مرور هذا الوباء.

كوفيد 19 يهدد العالم
ضحى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    1

    2

    google-playkhamsatmostaqltradent